تعرف علي اصل جبنة البارميزان
منوعات

تعرف علي اصل جبنة البارميزان

يرغب العديد من الناس في معرفة اصل جبنة البارميزان، تعتبر الجبنة البارميزان إيطالية المنشأ المكون الأساسي فيها هو لبن الأبقار، حيث أنها جبنة مطبوخة، تم تسمية الجبنة البارميزان بهذا الاسم نسبة إلى أول منطقة تم فيها إنتاج الجبنة وهي مدينة بارما، يعتبر مصطلح بارميزان مصطلح فرنسي ولكن في بعض الأحيان يتم استخدام هذا المصطلح في اللغة الإنجليزية.

نبذة عن جبنة البارميزان

اصل جبنة البارميزان
اصل جبنة البارميزان

تعد “جبنة البارميزان” من الجبن المصنوعة من حليب الأبقار وهي بديل مميز لجبنة رومانو، “سميت جبنة البارميزان بهذا الاسم نسبة إلى مقاطعة بارما” التي ظهرت فيها لأول مرة، تتميز الجبنة البارميزان بان قوامها صلب فهي من أكثر أنواع الجبن حفافاً وصلابة كما أن الجبنة البارميزان تتميز بسهولة البشر، كما أنها تتميز بالمذاق الحاد ونكهتها تشبه نكهة الجوز كما أنها قليلة الملح بالمقارنة مع باقي أنواع الجبن الأخرى.

اقرأ أيضاً: زبدة لورباك أنواعها واستخدماتها

ماهو اصل جبنة البارميزان؟

تتشكل جبنة البارميزان من عدد من العناصر المختلفة في مرحلة التصنيع، تحتوي الجبنة البارميزان علي عنصر النيتروجين الذي يمنح الجبنة مزاقها القوي الذي يتدرج بين الحاد والمختلف.

فهي عبارة عن خليط من اللبن البقري، كما أنها تحتوي على رائحة التحميص والجوز، يتم تعتيق الجبنة البارميزان لمدة عامين، تستخدم الجبنة البارميزان في عدة استخدامات حيث أنها تضاف إلى السلطة، والمكرونة والبيتزا والمخبوزات.

ما الفرق بين جبنة الموزاريلا والبارميزان؟

تعتبر الجبنة البارميزان جبنة إيطالية قديمة يتم تعتيقها لمدة سنتين وتعتبر جبنة قاسية وجافة ومعتدلة الملح، أما الجبنة الموتزاريلا فهي تصنع من حليب الأبقار والماعز تصنع من تسخين الحليب حتى يصبح كتلة واحدة وتتميز بدسامتها وسهولة ذوابانها

هل جبنة البارميزان صحية ؟

تعتبر الجبنة البارميزان صحية لانها تحتوي علي نسبة عالية من البروتينات لذلك فان تناولها بانتظام يساعد علي بناء العضلات.

ما هو سعر جبنة البارميزان؟

يبلغ سعر الجبنة البارميزان حوالي 220 جنية تقريبا.

زر الذهاب إلى الأعلى