كل ما تريد معرفته عن الإصدار الأخير من MetaTrader 5
مادة إعلانية
مادة إعلانية
تكنولوجيا

كل ما تريد معرفته عن الإصدار الأخير من MetaTrader 5

يعتبر برنامج MetaTrader 5 أحد أشهر برامج الخاصة بعمليات التداول في الأسواق المالية المختلفة القادمة من شركة MetaQuotes Software، والذي استطاع منذ إطلاقه عام 2010 أن يكتسب شهرة وشعبية واسعة، وأصبح الأداة الأشهر في سوق تداول العملات الرقمية والعملات الواقعية، وخاصًة بعد التطويرات التي شهدها والإضافات التي أصبح يتمتع بها عن نسخته السابقة MetaTrader 4، التي كانت ولا زالت لديها شعبية كبيرة ويتم استخدامها والاعتماد عليها، رغم ظهور هذه النسخة.

يعد البرنامج هو مزج بين كافة الوظائف والأدوات التي يتمتع بها MetaTrader 4، وبين أدوات جديدة خاصة بالجيل الخامس وأدوات ومؤشرات التحليل، ولا يتوقف استخدامه فقط على تداول العملات بل يصل حتى تداول الأسهم والعقود الآجلة، إضافة لخاصية التداول الآلي التي تعمل وفق الاستراتيجيات الجديدة التي تم إضافتها في البرنامج.

خصائص MetaTrader 5

MetaTrader5 App Android
MetaTrader5 App Android

يتمتع البرنامج بخصائص وأدوات متطورة عن النسخة السابقة القادمة من الشركة ذاتها، والتي سنتعرف عليها من خلال مجموعة من النقاط الآتية:

  • الواجهة:
مادة إعلانية

يتمتع البرنامج بواجهة سهلة الاستخدام، إضافة إلى أن هذه الواجهة تتمتع بالعديد من اللغات وهو الأمر الذي كان غير موجود بنسخة ميتاتريدر 4، رغم التشابه بينهما من حيث القائمة الرئيسية وشريط الأدوات والمخططات البيانية.

  • الأوامر وعمق السوق:

يمكنك من خلال هذه النسخة وضع الأوامر المختلفة مثل أمر إيقاف الخسارة، والذي يساعدك على الحد من الخسائر مع زيادة نسبة الأرباح خلال عمليات التداول، إضافة لتحديد القيمة وعمق السوق من خلال اختيار البيع حسب السوق أو الشراء حسب السوق، وهذا يوفر الوقت خلال عمليات التداول.

  • حدود الإيقاف:

تقدم نسخة MetaTrader 5 نوعين جديدين من الأوامر المعلقة، وهما حد إيقاف الشراء وحد البيع والتي يأتوا كمجموعة من الأوامر للحد أو لإيقاف عمليات التداول، وهذا بالتأكيد يضمن لك عدم الخسارة الكبيرة مع ضمانة الربح الأكبر لك خلال العملية التي تحدد لها تلك الأوامر.

  • الاستراتيجيات الآلية:

يوفر لك البرنامج أداة لاختبار وللتحقيق من المستشارين والخبراء والمؤشرات، لمساعدتك للحصول على نتائج تداول أفضل.

أهمية MetaTrader 5

مادة إعلانية

يتساءل الكثيرين عن أهمية برنامج ميتاتريدر 5، وما يمكن أن يضيفه للتجار وللعاملين في مجال سوق المال وتداول العملات، وعليه فلخصنا لك أهمية هذا البرنامج في مجموعة من النقاط التالية:

  • يوفر ميتاتريدر 5 أعلى درجات الأمان لمستخدميه، ولكافة عمليات التداول ونقل البيانات نظرًا لتشفيره كافة البيانات المنقولة على مفاتيح 128 بت.
  • يتميز البرنامج لكونه سهل الاستخدام، ولا يتطلب احترافية عالية كي تستطيع التعامل معه بسهولة ويسر، حيث يمكنك من خلال الواجهة وضع الأوامر الأكثر استخدامًا في شريط الأدوات بداخله.
  •  يعطي البرنامج المزيد من الفرص في كسب الأرباح، من خلال خيارات غير محدودة من الأسهم والسلع والمؤشرات، وكذلك عقود الفروقات المتداولة في البرصة إضافة إلى فتح باب لتداول العملات المشفرة مثل بيتكوين، وكذلك للعملات الأجنبية.
  •  إتاحته على كافة المنصات، حيث أصبح البرنامج ليس فقط متاحًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بل أصدرت الشركة نسخ منه صالحة للاستخدام من هاتفك الذكي، سواءً كان أندرويد أو آيفون.
  • يحتوي البرنامج على أسعارًا تنافسية ولهذا يعتبر من أقوى منصات التداول في العالم.
  •  يتميز ميتاتريدر 5 لكونه يحتوي على العديد من الأدوات التحليلية، التي تساعدك لاستخراج رسوم بيانية متعددة ومرنة وتفاعلية .

في الأخير يعتبر MetaTrader 5 هو خليفة النسخة السابقة منه، إضافة احتواءه على العديد من المميزات والإضافات التي كانت غير متوفرة في MetaTrader 4، وبفضله يحظى مستخدميه بفرص تداول متنوعة في أسواق المال المختلفة والبورصات العالمية، واستطاع في وقت قصير أن يحظى بشعبية كبيرة وقاعدة جماهيرية عريضة.

ويمكنك تحميل metatrader 5 بسهولة من خلال شركة الوساطة التي بينك وبين شركة فوركس(forex)، وتنصيبه يتم بمنتهى السهولة مثله كمثل أي برنامج تعمل على تنصيبه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وكذلك استخدامه يعتبر سهلًا للغاية، وهناك الكثير من الفيديوهات على الانترنت التي تعلمك كيفية التعامل معه بسهولة فكما ذكرنا لا يحتاج لأي قدر عالي من الاحترافية كي تتعامل معه بسهولة.

زر الذهاب إلى الأعلى