تعرف على طريقة عمل قهوة الكيتو للتخسيس
مادة إعلانية
مادة إعلانية
صحة

تعرف على طريقة عمل قهوة الكيتو للتخسيس

يبحث العديد من الناس عن طريقة عمل قهوة الكيتو للتخسيس، حيث يُستخدم رجيم “الكيتو” ليس فقط لإنقاص الوزن وإنما يُعد نظام غذائي يعزز من صحة الجسم، حيث أنه يحمي من العديد من الأمراض مثل “الصرع والسرطان واضطراب الأعصاب”.

ويضم نظام الكيتو دايت على نسبة عالية من الدهون ونسبة متوسطة من البروتين ونسبة منخفضة من الكربوهيدرات، وتُعد قهوة الكيتو من أنواع المشروبات المفيدة للغاية للجسم، حيث تعادل قيمتها الغذائية وجبة الإفطار، فهي تحتوي على نسبة جيدة من السعرات الحرارة التي يحتاجها الجسم، وتساعد قهوة الكيتو على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

ما هو الكيتو؟

طريقة عمل قهوة الكيتو للتخسيس
طريقة عمل قهوة الكيتو للتخسيس

يقوم نظام الكيتو للمبتدئين على التقليل من نسبة الكربوهيدرات والاعتماد على تناول الدهون بكمية كبيرة، مما يجعل الجسم في حالة يُطلق عليها “الكيتونية” أي أنه يكون حساس بدرجة كبيرة لحرق الدهون وإنتاج الطاقة، بمعنى آخر فالكيتو دايت يحول عملية التمثيل الغذائي من الكربوهيدرات إلى الدهون، لذلك فهو يخفض مستوى السكر في الدم بشكل كبير.

مادة إعلانية

ويقوم نظام “الكيتو” يقوم على تناول الدهون مقابل التقليل من الكربوهيدرات، حيث أن تخفيض نسبة الكربوهيدرات واستبدالها بالدهون سوف يساعد بصورة كبيرة في عملية الحرق، وتدور فكرته حول تقليل نسبة الكربوهيدرات بشكل كبير، حيث تقل عن نسبة 50 جم في اليوم، وبعد مرور أيام قليلة على اتباع هذا النظام لن يجد الجسم الوقود الذي يحتاجه من كمية السكر في الدم التي توفرها الكربوهيدرات عادًة.

وكنتيجة لذلك يبدأ الجسم باللجوء الى الدهون والبروتين للحصول على الطاقة التي يحتاجها، فيقوم بحرق كمية أكبر من الدهون المخزنة، وهكذا يفقد الجسم نسبة كبيرة من الدهون، ولكن لا يُنصح باتباع هذا الرجيم الا تحت إشراف طبي ولفترات قليلة حتى لا يؤثر بشكل سلبي على الصحة.

اقرأ ايضا:- الممنوع في الكيتو دايت

طريقة عمل قهوة الكيتو للتخسيس

طريقة عمل قهوة الكيتو للتخسيس
طريقة عمل قهوة الكيتو للتخسيس

فوائد قهوة الكيتو

  • تجعل الجسم نشيط وحيوي.
  • تمد الجسم بالطاقة اللازمة له ليبدأ يومه.
  • تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.
  • مثالية لمن يتبع نظام رجيم، فهي تساعد على إنقاص الوزن بفاعلية

طريقة عمل قهوة الكيتو للتخسيس

  • ملعقة صغيرة من الزبدة
  • ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند
  • كوب من الماء المغلي
  • ملعقتان كبيرتان من كريمة الخفق
  • 30 ملم من قهوة الاسبرسو
  • ربع ملعقة صغيرة من القرفة
  • ضعي الزبدة، وزيت جوز الهند، والماء والكريمة في وعاء، وقلبيهم جيداً.
  • أضيفي الاسبرسو الساخنة، وامزجي المكونات سوياً.
  • رشي القرفة على وجه القهوة، وقدميها ساخنة، وتعد هذه أسهل طريقة عمل قهوة الكيتو للتخسيس.

هل القهوة العربية مسموحة في الكيتو؟

طريقة عمل قهوة الكيتو للتخسيس
طريقة عمل قهوة الكيتو للتخسيس

نعم “القهوة العربية” مسموحة في الكيتو دايت، وذلك بسبب خلوها من الكربوهيدرات كما أنها تساعد على خسارة الوزن، حتى مع إضافة بعض المكونات الأخرى مثل الزنجبيل والقرفة، فهي مكونات منخفضة الكربوهيدرات ويتم إضافتها بكمية كبيرة، وبالتالي لن تكون مرتفعة الكربوهيدرات.

تعتبر القهوة العربية من أهم مشروبات النظام الغذائي الكيتوني، وينصح بتناولها مع الشاي أثناء اتباع نظام الكيتو الغذائي لما لها من فوائد فريدة للجسم.

مادة إعلانية

يمكن تحسين القيمة الغذائية للقهوة العربية بإضافة زيت جوز الهند أو الكريمة أو الزبدة لزيادة محتواها من الدهون.

سيؤدي ذلك إلى زيادة قيمة وفوائد النظام الغذائي الكيتوني لأن الجسم يحصل بالفعل على الدهون التي يحتاجها، ولكن لا ينبغي أن تكون أكثر من اللازم ، لأن السعرات الحرارية التي تزيد عن الحد المسموح به يمكن أن تقوض جهود الجسم لفقدان الوزن.

اقرأ أيضاً: تعرف على أهم فوائد الليمون مع الماء

زر الذهاب إلى الأعلى