أفضل فيتامينات تساعد الطفل على المشي مبكراً
مادة إعلانية
مادة إعلانية
صحة

أفضل فيتامينات تساعد الطفل على المشي مبكراً

مادة إعلانية

ينتاب جميع الأمهات حالة من القلق بشأن تأخر المشي لدي طفلها خاصة وإذا كانت أم للمرة الأولى، لذا فإن أغلب الأمهات تبحث عن أفضل فيتامينات تساعد الطفل على المشي، حيث أن الفيتامينات تعتبر من أكثر الأشياء المهمة التي يحتاجها الطفل في مرحلة النمو لذا فإنه يجب على كل أم أن تكون حريصة تماماً أن تعطي طفلها كافة العناصر والفيتامينات لكي تساعده على النمو بشكل صحيح.

محتوي إعلان

محتوي إعلان

افضل فيتامينات تساعد الطفل على المشي

فيتامين تساعد الطفل على المشي
فيتامينات تساعد الطفل على المشي

        . فيتامين د

يعتبر فيتامين د من أكثر الفيتامينات المهمة التي يحتاجها الطفل في مرحلة النمو، حيث إنه الفيتامين المسؤول عن امتصاص الكالسيوم في الجسم، ونقصه يجعل الطفي عرضه للإصابة بأمراض كثيرة مثل: الكساح وتأخر المشي وضعف العضلات إلى جانب كون الطفل أكثر عرضة للإصابة بكسور  في العظام، يتواجد فيتامين د بنسبة كبيرة في الشمس وفي بعض الأطعمة مثل الأسماك الدهنية والبيض ومنتجات الألبان والكبدة والمشروم.

  • فيتامين ب 12

يعتبر “فيتامين ب 12” من أكثر الفيتامينات التي يحتاجها الأطفال لأنها “تعمل على تطور الدماغ وإنتاج خلايا الدم الحمراء”، يتواجد فيتامين ب 12 في الأطعمة التالية: اللحوم الحمراء، والأسماك ومنتجات الألبان والبيض.

  • حمض الفوليك

يعتبر “حمض الفوليك” من أكثر الفيتامينات المهمة جداً للأطفال في مرحلة النمو “لكونه يساعد على حماية الطفل من الإصابة بمرض فقر الدم”، كما أنه حمض الفوليك هام جداً للمرأة في مرحلة الحمل حتى ينمو الجنين بصورة صحيحة.

اقرأ ايضا:- افضل الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد 

ما هي التمارين التي تساعد الطفل على المشي؟

1- المبحرة

يعتبر “تمرين المبحرة” من التمرينات التي تساعد الطفل على تعلم المشي، فهو يكون عبارة عن أن “الطفل يمشي مستنداً على الحائط والأثاث ويمشي ذهاباً وإياباً ويكون بجانبه أريكة” لكي يستند عليها ومسك بها لكي تحقق له التوازن في المشي، على الطفل أن يتحرك ببطء في البداية، ومع الوقت سوف يستطيع أن يمشي بمفرده بدون الاستناد على أي شيء، ويمكن للأم أن تضع له حافزا كلعبة مثلا في نهاية الطريق لكي يصل إليها بسرعة.

2- الزحف

يعتبر تمرين الزحف من أكثر الفيتامينات التي تساعد الطفل على المشي، يكون التمرين عبارة عن أنك تقوم بإحضار منشفة وقم بطويها مرات عديدة بالطول، اجعل الطفل ينام فوق المنشفة بيديك الاثنين وقم برفع المنشفة من الجانبين حتى يستقر صدر الطفل فوق المنشفة ولكن يكون بعيداً عن الأرض، بعد ذلك قم برفع صدر الطفل وبطنه إلي أعلي.

3- الاستلقاء على الظهر

يناسب هذا التمرين الطفل في عمر السنة لكي يساعده على المشي بسرعة، ويكون هذا التمرين من خلال أن يقوم الطفل بالاستلقاء على ظهره ويحافظ على ساقه في وضع مستقيم ويحرك أصابع اليد اليمني إلي الأذن اليسري ببطء ثم بعد ذلك يقوم بتكرار هذه الحركات في القدم الاخري.

علامات تدل على قرب مشي الطفل

  • ان يقوم الطفل بإستخدام اشياء ثابته لكي يصل إلي موضع الوقوف.
  • ان يحاول الوقوف بحمل وزنه علي الجانبين.
  • ان يقف الطفل بمفرده لمدة ثواني.
  • ان يستخدم يديه لكي يتسلق علي السلالم.

هل نقص فيتامين د يؤخر المشي عند الاطفال ؟

نعم نقص فيتامين د يؤثر بصورة كبيرة علي المشي عند الأطفال، حيث انه من اهم الفيتامينات التي تساعد الطفل علي المشي بسرعة وتحمي العظام وتقويها

هل الكالسيوم يساعد الطفل على المشي؟

نعم يعتبر الكالسيوم من المعادن المهمه التي تساعد علي تقوية العظام وبالتالي فانها تساعد الطفل علي المشي، كما انه يعمل علي امتصاص فيتامين د

هل الحلبة تساعد الطفل على المشي؟

ليس لها علاقة بالمشي ولكنها مفيدة للأطفال في حالة المغص الششدي لانها تساعد علي تقليل الغازات

اقرأ أيضاً: أفضل فيتامينات تساعد على زيادة الطول للمراهقين

محتوي إعلاني إضافي
زر الذهاب إلى الأعلى