كم سعر شاي الماتشا؟
مادة إعلانية
مادة إعلانية
صحة

كم سعر شاي الماتشا؟

مادة إعلانية

يتساءل الكثير من الناس في الفترة الأخيرة كم سعر شاي الماتشا؟ يعتبر “شاي الماتشا” نوع من أنواع الشاي الأخضر المشهورة في اليابان فهو “عبارة عن بودرة من الشاي الأخضر يتم استخراجها من نفس شجرة الشاي الأخضر” ولكنها تزرع في الظل لكي تحتفظ بنسبة الكلوروفيل الموجود في أوراقها إلى جانب حمض الليثانين.

محتوي إعلان

فوائد شاي الماتشا

كم سعر شاي الماتشا؟
كم سعر شاي الماتشا؟

        . تحسين المزاج

يعمل “شاي الماتشا” على تحسين المزاج خاصة للنساء حيث إنه “يحتوي علي الدثيانين الذي يساهم في إنتاج هرمون الدوبامين وهرمون السيروتونين” الذي يعتبر من هرمونات السعادة في الجسم، كما أن الماتشا تعمل على التخلص من التوتر والقلق الذي يسبق فترة الدورة الشهرية فهو يحفز الجسم على الاسترخاء.

محتوي إعلان
  • يعمل على خسارة الوزن بصورة ملحوظة

يعمل شاي الماتشا علي خسارة الوزن بشكل كبير حيث إنه يحتوي على الثيانين والكافيين اللذان يعملان على زيادة اليقظة ورفع معدل الحرق بصورة ملحوظة، يحتوي الماتشا علي معادن وفيتامينات هامة تجعله الخيار الأمثل لراغبي فقدان الوزن، يأتي شاي الماتشا من نبات كاميليا سينينسيس ويتم الاحتفاظ به تحت قماش لكي يقلل من أشعة الشمس لكي يحافظ على نسبة الكلوروفيل.

تعمل الماتشا علي حرق دهون الجسم حيث إنه يعمل على تفكيك البروتينات الدهنية الكبيرة الموجودة في الجسم ويحولها إلى دهون ثلاثية صغيرة يسهل علي الجسم التعامل معها وحرقها بسهولة، يعمل مركب الكاتيكين علي تسهيل عملية تكسير الدهون العنيدة وتحويلها إلى طاقة، كما أنها تعمل على زيادة توليد الحرارة في الجسم 4 أضعاف.

  • تعمل علي تقليل خطر الإصابة بالسرطان

تحتوي “الماتشا” علي نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة وهذا بدوره يعمل على تقليل فرص الإصابة بالسرطان”حيث أنها تعمل على منع نمو الخلايا السرطانية بسبب وجود مضادات أكسدة بنسبة عالية فيه، كما أنه يعمل على تقليل نسبة الالتهاب في الجسم.

  • تعمل على زيادة نسبة التركيز

يعمل حمض اللياثيين الموجود في شاي الماتشا علي زيادة الإحساس بالاسترخاء، حيث إن الماتشا تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين الذي يعمل على زيادة نسبة التركيز، كشفت الأبحاث أنه إذا استهلكت 200 مليجرام من حمض الليثانين يحسن من قدرة الدماغ على التركيز والانتباه.

كم سعر شاي الماتشا في السعودية ؟

يبلغ سعر شاي الماتشا في السعودية حوالي 350 ريال سعودي.

كم سعر شاي الماتشا؟
كم سعر شاي الماتشا؟

هل شاي الماتشا يرفع الضغط؟

نعم يعمل شاي الماتشا علي رفع ضغط الدم نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الكافيين الذي يعمل بدوره على رفع ضغط الدم.

اضرار شاي الماتشا

  • الافراط في تناوله يضر الكبد.
  • يزيد من تسارع نبضات القلب.
  • صداع.
  • ارق.
  • التهاب في المعدة.

اقرأ أيضاً: مشروبات تخفض الكوليسترول الضار في الدم… وتحمي من مضاعفاته

محتوي إعلاني إضافي
زر الذهاب إلى الأعلى