مرتضى منصور في مواجهة فريد الديب بقضية مقتل نيرة أشرف
مادة إعلانية
مادة إعلانية
حوادث

مرتضى منصور في مواجهة فريد الديب بقضية مقتل نيرة أشرف

مادة إعلانية

مرتضى منصور في مواجهة فريد الديب بقضية مقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، وذلك بعد أن قضت محكمة جنايات المنصورة بإعدام المتهم “محمد عادل” شنقاً بعد ورود قرار المُفتي.

محتوي إعلان

مرتضى منصور في مواجهة فريد الديب.. مرافعة القرن

هل سيقوم فريد الديب بالدفاع عن قاتل نيرة أشرف فتاة المنصورة

محتوي إعلان

وكان قد أعلن “فريد الديب” عن قبوله الدفاع عن “محمد عادل” المتهم بقتل الطالبة “نيرة أشرف” طالبة جامعة المنصورة، وفي تصريح صحفي قال “فريد الديب” بأنه وصله حكم الإعدام وهناك 60 يوم لكتابة النقض في الحكم وسيقوم بكتابته في تلك الفترة.

وأكد “الديب” بأنه لن يتقاضى أجراً مقابل الترافع عن المتهم بقتل نيرة أشرف قائلاً: “لن أتقاضى أي أتعاب، قولاً واحداً، ولا جنيه واحد”، وعن سبب ترافعه عن المتهم قال بأن مصريين في اليونان قاموا بالتواصل معه في الفترة الفائتة وطلبوا منه الترافع عن المتهم ليوافق.

ليدخل في خط الأزمة رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور في مواجهة فريد الديب، حيث قد أعلن تطوعه للدفاع عن “نيرة أشرف” بسبب الشائعات التي أثيرت حولها في السوشال ميديا.

وصرح “مرتضى منصور” في تصريحات صحفية قائلاً: “نيرة أشرف ذبحت مرتين، المرة الأولى كانت في الشارع أمام حرم جامعتها والمواطنين، والمرة الثانية عندما خاض البعض في سمعتها وعرضها”، متابعًا “هناك مشبوهون يجمعون الأموال بحجة الدفاع عن قاتل نيرة أشرف”، معلناً خوضه الترافع عنها في القضية بدون أي مقابل مادي.

وطبقاً للقانون، فإن الحكم الذي صدر في حق المتهم لم يصبح نهائياً، ومن حق المتهم التقدم بطعن النقض على الحكم خلال 60 يوم من إطلاقه عن طريق محامي متخصص في القضايا الجنائية.

وبعد مرور تلك الفترة ستتداول أوراق الطعن في محكمة النقض، والتي ستقرر إعادة المحاكمة إذا وُجد مبرر قانوني، أو ترفض وتؤيد الحكم، ويلزم قانون الإجراءات الجنائية النيابة العامة، بالتقدم بطعن بالنقض على الحكم بالإعدام، كضمانة للمحكوم عليه بالإعدام.

اقرأ أيضاً: هل سيقوم فريد الديب بالدفاع عن قاتل نيرة أشرف فتاة المنصورة

محتوي إعلاني إضافي
زر الذهاب إلى الأعلى