> FB Twitter instagram youtube linkedin بعض الأطعمة الصحية تمنع خسارة الوزن
صحة

احذر !.. بعض الأطعمة الصحية تمنع خسارة الوزن

بعض الأطعمة الصحية تمنع خسارة الوزن، حيث قد يستغرب الكثير عندما يكتشف بأنه يتناول بعض الأطعمة لكي يستطع من إنقاص وزنه ولكن هذه الأطعمة هي السبب الأساسي لمنع الجسم من فقدان الوزن، ولذلك من الصح أن تعرف الأطعمة المناسبة لذلك لكي تستطع فقدان الوزن..

بعض الأطعمة الصحية تمنع خسارة الوزن

إليك بعض الأطعمة الغير متوقعة التي تقلل من عملية خسارة الوزن، وتتمثل في :

1. الألبان خالية الدسم

 الألبان خالية الدسم

حيث قد يقوم البعض بمنع أنفسهم من الزبادي أو الحليب الكامل من الدسم، اعتقادا منهم بأن الخالي من الدسم أكثر فائدة للرجيم.

ولكن في الواقع بأن الحليب الخالي من الدسم يساعد في زيادة الوزن ويرجع إلي أنه غير مشبع، وتضيف بعض شركات التصنيع السكر للتحلية، وتعد الألبان من الأحماض التي تزيد الوزن.

2. الدقيق بأنواعه

الدقيق

حيث يظن البعض من أن القمح جزء مهم في الرجيم، ويساعد علي إنقاص الوزن، ويعد تناول القمح بكمية محدودة سبب في انقاص الوزن في بداية الأمر ولكن عند تناوله دائما قد يؤدي إلي زيادة الوزن لإنه يسبب دهون متراكمة في البطن، ويسبب انخفاض لمستوي الطاقة بالجسم.

3. المنتجات المدون عليها قليلة الدسم

المنتجات المدون عليها قليلة الدسم

حيث يقوم بعض الأشخاص بشراء المنتجات التي يدون عليها عبارة قليلة الدسم، وتعد هذه خدعه تقوم بها بعض الشركات، وغالباً يكون بهذه المنتجات السكر أو الصوديوم أو الملح الزائد، والتي تساهم في زيادة الوزن.

4. السلطة الخضراء التي تحتوي إضافات

السلطة الخضراء التي تحتوي إضافات

يجب علينا التأكد من مكونات السلطة قبل القيام بتناولها وذلك لأن هناك العديد من السلطات التي تحتوي علي الدهون او الزيوت او الأملاح الزائدة، وغالبا هذا ما يكون دائما في السلطات الجاهزة داخل المطاعم.

5. الفاكهة المجففة

 

الفاكهة المجففة

قد تشمل العديد من الفاكهة المجففة على كمية مهولة من السكر، وبالتالي لا تعد مناسبة لإنقاص الوزن، ويمكنك معرفة النسبة عند قيامك بقراءة المكونات المكتوبة على العبوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى