> FB Twitter instagram youtube linkedin مسلسل مدرسة الروابي للبنات أيقونة جديدة لمكافحة التنمر جريدة أخبارك
فن

مسلسل مدرسة الروابي للبنات أيقونة جديدة لمكافحة التنمر

مدرسة الروابي للبنات هو مسلسل شبابي أردني جديد بدأ عرضه فعليًا على نتفليكس وفور عرضه استطاع أن يلفت الأنظار ويثير الجدول ويصبح محور للحوار على وسائل التواصل الاجتماعي فهناك أشخاص ينتقدون هذا العمل في حين أن هناك فئة أخرى من الأشخاص متحمسين له وينتظرون المزيد من الأحداث.

مدرسة الروابي للبنات

قام بإخراج المسلسل الأردني مدرسة الروابي للبنات المخرج المعروف تيما الشوملي أما المسئولين عن تأليفه كان كلاً من شيرين كمال وتيما الشوملي بالتشارك مع إسلام الشوملي.

والجدير بالذكر أن أبطال المسلسل من الفنانين الأردنيين هما:

  • ركين سعد
  • أندريا طايع
  • نور طاهر
  • جوانا عريضة
  • سلسلبيلا
  • يارا مصطفى

وهذا بالتعاون مع كلًا من الفنانتين الأغنياء عن التعريف والقدريتين الفنانة ريم سعادة والفنانة نادرة عمران.

مدرسة الروابي للبنات
مدرسة الروابي للبنات

أحداث المسلسل تدور حول التنمر وتتجسد الأحداث من خلال فتاة تتعرض لهذا الأمر وهي في مرحلة الثانوي وتتابع الأحداث بعد ذلك في قيام عدد من الفتيات المهمشات بالتجمع سويًا والتخطيط لتنفيذ عمليات انتقامية ردًا على أي متنمر.

وفي ظل الحديث عن أحداث المسلسل فهي تنحصر في قيام فئة من الفتيات بالتنمر على إحدى زميلاتهم في الفصل الدراسي، وهذا يجعلها تشعر بالغضب الشديد وترغب في الانتقام من هؤلاء الفتيات.

فسرعان ما تقوم هذه الفتاة بتسريب عدد من محادثات الواتساب الخاصة بالفتيات اللاتي قاموا بأذيتها والفصاح عن أحاديثهم الغير لائقة وبعثت هذه المحادثات إلى المعلمات في المدرسة ونتيجة لذلك يتعرضن للعقاب من قبل إدارة المدرسة.

التركيز الأساسي في قصة المسلسل على أنواع المشكلات التي تواجه الفتيات في مرحلة الثانوية، ونظرًا لأهمية هذه القضية فإن هذا المسلسل يقدم مع ترجمة إلى 32 لغة حول العالم لدى مائة وتسعين بلدة كما أنه خلال وقت قريب سيقدم مع وصف صوتي ملائم للمكفوفين وضعاف البصر وسيكون باللغة العربية ووصف نصي ملائم لضعاف السمع.

ومن جهة أخرى يقوم هذا العمل الفني أيضًا بمناقشة فكرة أخرى بجانب الحد من التنمر وهي فكرة التحرش وما تقابله الفتيات الأردنيات داخل مجتمعهن من هذا النوع من المشكلات.

اقرأ أيضًا: الأردن يضمن ميدالية فضية في أولمبياد طوكيو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى