كيف اعرف نوع بشرتي؟
مادة إعلانية
مادة إعلانية
منوعات

كيف اعرف نوع بشرتي؟

كيف اعرف نوع بشرتي؟ كثيراُ ما راود هذا السؤال العديد من الفتيات، حيث تحتار الكثير من النساء في معرفة نوعية بشرتهنّ، وذلك لاختيار مستحضرات العناية المناسبة من “كريمات الترطيب أو غسول الوجه المناسب أو مستحضرات التجميل الأخرى”، حيث إنّ سوء اختيار ما يناسب بشرتهنّ قد يتسبب لهنّ بمشكلات متعددة: كظهور الحبوب أو الالتهابات أو جفاف في بشرة الوجه والجسم.

وهذا ينعكس بالتأكيد على جمال مظهر بشرتهنّ الخارجيّة، ويؤثر على تألّقها، وشبابها، ومظهرها الصحيّ أمام الآخرين، وقد يتسبّب بمشاكل أكبر كظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة المبكّرة

ما هي أفضل انواع البشرة؟

هناك العديد من أنواع البشرة والعناية بكل نوع تختلف من شخص لآخر، وهنا نستعرض أهم أنواع البشرة وأفضلها:

  1. البشرة الدهنية
  2.  البشرة الجافة
  3.  البشرة المختلطة
  4. البشرة الحساسة
  5. البشرة العادية: هو نوع الجلد المعروف علميًا باسم (Eudermic) وهو من أفضل أنواع البشرة حيث تتميز بتوازن “المظهر والإفراز والملمس”، فهي ليست دهنية ولا جافة ولكنها في منتصف توازن صحي.

كيف اعرف نوع بشرتي دهنية ام جافة؟

اعرف نوع بشرتي دهنية ام جافة؟

كيف اعرف نوع بشرتي؟ كثيراُ ما راود هذا السؤال العديد من الفتيات، حيث تحتار الكثير من النساء في معرفة نوعية بشرتهنّ، وذلك لاختيار مستحضرات العناية المناسبة.

1- بعد ساعة من غسل وجهك، ضعي منديلًا على منطقة T، بما في ذلك أنفك وجبينك فوق حاجبيك

اعرف نوع بشرتي؟ 3
مادة إعلانية

إذا لاحظت بقعًا دهنية على المناديل، فإن بشرتك إما دهنية أو مختلطة.

2- انتبه إلى كيفية تفاعل بشرتك بعد الغسيل

اعرف نوع بشرتي؟

إذا شعرت أنها مشدودة أو غير مريحة بعد الغسيل، فإن بشرتك جافة، ولكن إذا شعرت أنها نظيفة ومريحة بعد الغسيل، فإن بشرتك دهنية.

3- انظر في المرآة

اعرف نوع بشرتي؟ 1

3- إذا لاحظت بقعًا حمراء وقشورًا على بشرتك، فإن بشرتك جافة أو حساسة ، ولكن إذا لاحظت لمعانًا على وجهك ، فإن بشرتك دهنية.

4- انظري في المرآة ولاحظي حجم مسام بشرتك

اعرف نوع بشرتي؟ 4

إذا كانت مسام بشرتك مرئية ، لكنها ليست كبيرة جدًا ، فإن بشرتك طبيعية، ثم ارجع قليلاً للخلف، إذا وجدت أن المسام لا تزال مرئية فحتماً لديك بشرة دهنية، ولكن إذا لم تلاحظ وجود أي مسام لبشرتك ، فستكون بشرتك جافة .

5- اقرص وجهك برفق

اعرف نوع بشرتي دهنية ام جافة؟

إذا وجدت تجاعيد بشرتك بسهولة، فإن لديك بشرة جافة أو بشرة مختلطة، ولكن إذا لم تتأثر بشرتك بالقرص عليها، فهي دهنية.

ما هي مواصفات البشرة الحساسة؟

“البشرة الحساسة” هي نوع من أنواع البشرة التي تصبح حساسة بسرعة كبيرة ويمكنها فقط استخدام منتجات معينة وغالبًا ما يقتصر الاختيار على عدد قليل من المستحضرات، وغالبًا ما تحتوي البشرة الحساسة على مجموعة من الأشياء والمواد التي يمكن أن تسبب التهيج لها، لذا حاول التمييز بين أي شيء التي تهيج بشرتك وتتجنبها تمامًا.

خصائص البشرة الحساسة

  • احمرار سريع للجلد، خاصة بعد الاستحمام بماء ساخن أو تناول الأطعمة الغنية بالتوابل.
  • حكة في الجلد وشد مستمر للبشرة.
  • جفاف مستمر.
  • شعور بحرقان.
  • زيتية في الصيف وجافة في الشتاء.

كيف أعرف نوع بشرتي بالمنديل؟

  • نظفي بشرتك بماء ميسيلار وقطن منظف، يجب فرك منطقة العين والشفتين، ثم مسح الوجه بالكامل بقطعة أخرى من القطن مبللة بماء ميسيلار لإزالة جميع الإفرازات وبقايا المكياج، وبعدها اغسلي مجدداً الوجه بالماء المعتدل المائل للبرودة.
  • خذ منشفة نظيفة وجفف وجهك بالتربيت عليها دون وضع أي غسول أو كريم عليها.
  • بعد مرور ساعة ونصف قومي باستخدام “المنديل الناعم والرقيق”، يمكنك استخدامه على طبيعته أو استخدام المقص لتكوين “حرف T” من خلاله، ووضعها على المنطقة التي تمتد من الجبين نحو الأنف ومن ثمّ الذقن.
  • بتي باستخدام الأصابع على المنديل، فإذا وجدت وجود الزيت على المنديل فبشرتك دهنية أو مختلطة.
  • أمّا في حال عدم وجود أي نقطة من الإفرازات أو الزيت على المنديل، فإذاً أنت من صاحبات البشرة العادية، الحساسة أو الجافة.

كيف اعرف نوع بشرتي دافية او باردة؟

1- هل تسمر بشرتك أم تحمر تحت الشمس ؟

“البشرة الدافئة” يتحول بسرعة إلى سمرة في الشمس، لكن “البشرة الباردة” سوف تتحول إلى اللون الأحمر، وقد يحترق الجلد من حرارة الشمس، وتظهر بقع وردية أو حمراء، وليس من السهل الحصول على برونزي.

مادة إعلانية

ماذا يحدث إذا تعرضت بشرتك لأشعة الشمس لمدة ساعة؟ إذا كان الجلد أسمر، فهذا يعني أن بشرتك دافئة، وإذا كانت حمراء ، فهذا يعني أنها باردة.

2- أيهما أجمل الفضي ام الذهبي ؟

انعكاس الفضة أو الذهب على الجلد هو دليل واضح على ما إذا كانت بشرتك باردة أو دافئة. اختر قطعتين من القماش أو الإكسسوارات، إحداهما فضية والأخرى ذهبية. اجلب الفضة إلى خدك الأيمن وخدك الأيسر القطعة الذهبية وانظر في المرآة. لاحظ كيف ينعكس اللون على الجلد. إذا كانت بشرتك تبدو صحية ولا توجد دوائر داكنة أو شحوب على الجانب الذهبي، فهذا يعني أن بشرتك دافئة ، ولكن إذا كانت الفضة هي الأفضل ، فهذا يعني أن بشرتك باردة.

الألوان القاتلة (ألوان غير مناسبة لكلا من “البشرة الدافئة والبشرة الباردة” !!

  • هناك ألوان متعددة يمكن أن تقتل البشرة بسرعة ، لذا اختاري الألوان التالية من الملابس أو الأقمشة المتاحة وجربيها بالقرب من وجهك.
  • “البشرة الدافئة”: الألوان القاتلة وغير المناسبة هي “البنفسجي الفاتح البارد” و “السماوي البارد” لأنها شاحبة جدًا على هذا النوع من الجلد.
  • “البشرة الباردة”: الأصفر الصارخ والبرتقالي الشديد، وهو من أقوى الألوان التي تكون قاسية على البشرة الباردة.

جربي هذه الألوان على بشرتك، إذا أصبحت بشرتك باهتة أو مريضة أو بنية اللون، على سبيل المثال مع الفوشيه ، فهذا دليل على أن بشرتك دافئة وجذابة، لكن إذا كان اللون البرتقالي هو أسوأ لون لديك، فهذا يدل على أن بشرتك باردة وجميلة.

اقرأ أيضاً: تعرف على أفضل تطبيق للزواج والتعارف في الوطن العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى