أحمد مراد عن كيرة والجن: تخلينا عن التفاصيل المعقدة للانتشار
مادة إعلانية
مادة إعلانية
فن

أحمد مراد عن كيرة والجن: تخلينا عن التفاصيل المعقدة للانتشار

مادة إعلانية

تحدث “الروائي والسيناريست” أحمد مراد عن كيرة والجن وعن ميزانيته الكبيرة، حيث أضاف أنها وضعت صناع العمل تحت ضغط كبير، بالإضافة إلى الضغوط التي تسبب لها فيروس كورونا الذي نتج عنه تراجع إقبال الجمهور على السينما بشكل كبير.

محتوي إعلان

أحمد مراد عن كيرة والجن: حاولنا تقديم جرعة التاريخ بطريقة شبابية

أحمد مراد عن كيرة والجن

محتوي إعلان

وأضاف “أحمد مراد” أثناء حواره مع الإعلامي “خيري رمضان” ببرنامج “حديث القاهرة”: “سلوك الجمهور اختلف كثيرا خلال السنوات الثلاث الماضية، خاصة مع بدء انتشار كورونا، فالجميع أصبح يملك مختلف القنوات واشترى الشاشات الرخيصة للبيت، ولا يوجد أي سبب يشجعه على الذهاب للسينما”.

وأكمل أحمد مراد عن كيرة والجن قائلاً: “قد يعتقد الناس أننا محظوظون بالميزانية الضخمة للفيلم، لكنها وضعتنا أنا والمخرج مروان حامد تحت ضغط إعادة تكاليف الفيلم للمنتج بشكل جيد، وإسعاد الجمهور في نفس الوقت، ومن جهة أخرى غير مقبول وجود مشاكل في فيلم يجمع كل هؤلاء النجوم”.

وردا على سؤال ما الذي راهنتم عليه؟ قال “أحمد مراد”: “التاريخ الذي يتم تعليمه في المدارس يقدم بطريقة جافة، وجمهورنا المستهدف هو الشباب، ولذلك حاولنا تقديم جرعة التاريخ بطريقة شبابية خفيفة فيها جرعة من الأكشن والإبهار البصري، واستغنينا عن كل التفاصيل التاريخية والسياسية المعقدة، التي قد تبعد المشاهد في الدول العربية”.

وأضاف أحمد مراد عن كيرة والجن: “حوالنا النزول بالقصة لمستوى إنسان يقاوم قوة أكبر منه، في لعبة الرجل الطيب والرجل الشرير”.

ويُعد فيلم “كيرة والجن” من أضخم الأفلام التي تكلفت إنتاجياً في تاريخ السينما المصرية حيث تكلف نحو 104 ملايين جنيه، وهو من تأليف أحمد مراد، إخراج مروان حامد، ويشارك في بطولته كل من “كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري، نخبة من أبرز نجوم التمثيل مثل سيد رجب، إياد نصار، أحمد مالك، رزان جمّال، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول وتامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف”.

ويتحدث فيلم “كيرة والجن” حول فترة مهمة في تاريخ مصر خلال ثورة “مارس 1919″، حيث يتحدث حول “واقع المجتمع المصري أثناء الاحتلال الإنجليزي، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت “ثورة 1919 حتى عام 1924″، وذلك عن طريق أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات من أجل الاستقلال والحرية”.

اقرأ أيضاً: أمير المصري عن المشاركة في The Crown: انتهيت من تصوير دوري

محتوي إعلاني إضافي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى