> FB Twitter instagram youtube linkedin جامعة الطائف ضمن تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات لأول مرة! جريدة أخبارك
تعليم

جامعة الطائف ضمن تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات لأول مرة!

جامعة الطائف تصدرت البحث عبر محرك البحث جوجل خلال الساعات المعدودة السابقة تحديدًا بعد ما استقبل أمير منطقة مكة، خالد الفيصل، وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، الدكتور خالد السواط لكي يهنئه على ما شهدته الجامعة لأول مرة مؤخرًا من دخول في تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات لأول مرة.

جامعة الطائف

جامعة الطائف وصلت للتصنيفات العالمية كانعكاس عن المكانة العلمية المرموقة التي وصلت إليها جامعات المنطقة، وهذا بناءًا على تصريحات وكيل الجامعة للبحث العلمي والدراسات العليا، خالد الفيصل.

جامعة الطائف
جامعة الطائف

والجدير بالذكر أن الجامعة قد دخلت ضمن قائمة تصنيفات شنغهاي العالمية للجامعات لأول مرة خلال الوقت الحالي، ونتيجة لذلك فقد احتلت المكانة الرابعة على الجامعات الكلية بالمملكة العربية السعودية، وحققت عالميًا المركز الثمانمائة واثنين وسبعين ضمن التصنيف الخاص بها للعام الجاري 2021م.

وخلال ذلك الوقت قام الدكتور يوسف بن عبده عسيري، رئيس جامعة الطائف، بالتصريح عن سعادته الشديدة بهذا النجاح الأكثر من رائع، فقد أثبت أن هذا الإنجاز يقوم بعكس المجهودات المبذولة من أجل إنجاز الرؤية الخاصة بها التي استمدت فعليًا من رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتي تشمل على الأقل 5 جامعات المملكة العربية السعودية كأفضل مائتين جامعة دولية وذلك مع حلول سنة 2030م / 1452هـ.

وعلى نظير ذلك فإن جامعة الطائف ألزمت بسرعة تلقي لقاح كوفيد 19 نظرًا لأن الدخول لمبنى الجامعة وأفرعه لن يتم السماح به سوى لمتلقين اللقاح (المحصنين)، بداية من يوم الأحد 22 من شهر ذي الحجة عام 1442 هجرية.

ففي سياق هذا الالزام قامت الجامعة بالتوضيح أن أخذ اللقاح لا يعتبر أمر إلزامي للقبول في الدراسة بالجامعة أو الترشيح بل هو أمر إلزامي للدخول إلى مبنى الجامعة فقط.

هذا وقد تم الإشارة بأنه يتم تلقي جرعات لفاح كوفيد 19 عبر الأماكن التالية:

  • المراكز الصحية الخاصة بوزارة الصحة السعودية
  • مركز لقاح كورونا بالجامعة السعودية والذي متاح لكل المنسوبين من الجامعة أي من يملكون الرقم الجامعي أو رقم المنسوب

وأخيرًا فإن أخذ اللقاح في هذه الأماكن لا يشترط التسجيل مسبقًا أي تستطيع أن تتوجه للمكان في فترة العمل الرسمية من الساعة 09:00 صباحًا إلى الساعة 1:00 مساءًا.

اقرأ أيضًا: ما هي اللقاحات المعتمدة في السعودية حاليا ؟

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى