> FB Twitter instagram youtube linkedin كيفية التصرف في حالة فقدان بطاقة صرف المعاشات جريدة أخبارك
منوعات

كيفية التصرف في حالة فقدان بطاقة صرف المعاشات

كيفية التصرف في حالة فقدان بطاقة صرف المعاشات، تلقت الهيئة الوطنية للرعاية الاجتماعية العديد من الأسئلة بالتزامن مع استعدادات البنوك و مكاتب البريد لصرف المعاشات التقاعدية لشهر سبتمبر 2021 لنحو 10 ملايين و500 ألف مواطن ابتداء من الأربعاء القادم. أنه في حال ضياع بطاقة دفع المعاش أو كلمة المرور الخاصة بالمستفيد، يحضر الشخص إلى منطقة التأمين.، وسوف يتم تعديل جهة صرف المستحقات التأمينية الشهرية، كما يلي

18632248841564253576

 خطوات تغيير جهة صرف المعاش

  • على دافع المعاش أو صاحب المعاش تقديم خطاب مصدق ومختوم من البنك أو هيئة البريد يتضمن الموافقة على تحويل المعاش الدوري المستحق على الحساب الحالي ، إذا رغب صاحب المعاش في صرف مستحقاته التأمينية من خلال الحسابات الجارية في البنوك أو السلطة البريدية.
  • يجب على الشخص الذي يقوم بدفع الصرف تقديم خطاب معتمد ومختوم من البنك أو شركة الاتصالات التي أصدرت المحفظة الإلكترونية ، علي حسب الاحوال ، بما في ذلك الموافقة على تحويل المعاش الدوري للشخص المعني إلى المحفظة الإلكترونية ، والسفر إلى أقرب فرع لشركة المحمول الذي ينتمي إليه الخط المحمول ، لفتح محفظة إلكترونية ، والتوقيع على دعوة لصرف المعاش عليها.
  • على الدافع تقديم خطاب معتمد ومختوم من البنك متضمناً الموافقة على تحويل المعاش الدوري إلى بطاقة ميزة فقط في حالة رغبته في صرف مستحقاته عن طريق بطاقات ميزة.

واعترفت هيئة الرعاية الاجتماعية بأنه إذا كانت سلطة الصرف “بنكً”، فإن الهيئة تحصل على موافقة من البنك لمنع المعاش التقاعدي. وحساب فضي للمعاشات البريدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى