نجل مبروك عطية عن والده سيدرس الماجستير بعد ليسانس الشريعة جريدة أخبارك
إسلاميات

نجل مبروك عطية عن والده سيدرس الماجستير بعد ليسانس الشريعة

نجل مبروك عطية عن والده سيدرس الماجستير بعد ليسانس الشريعة، في ظل الانتقادات المتنوعة التي وجهت إليه لقيامة بالفتوى، مع أنه لم يدرس الشريعة لأنه تخصص في اللغة العربية. حصل الدكتور مبروك عطية على بكالوريوس الشريعة والقانون منذ يومين، لكن يبدو أنه غير راضٍ عن هذه الخطوة. أعلن نجله حازم مبروك عطية أن والده سيواصل دراسته ويمكنه الالتحاق بالدراسات العليا في كلية الشريعة والقانون شعبة الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر خلال العام المقبل. وسيتقدم بطلب للحصول على درجة الماجستير الأولية لإنهاء دراسات الماجستير والدكتوراه، بعد حصوله على الترخيص هذا العام، قائلاً: “أبي لن يتوقف عند حصوله على الإجازة، لكنه سيحرص على إنهاء الدراسات العليا. حتى درجة الدكتوراه”.

مبروك عطية والالتحاق بكلية الشريعة والقانون

وأضاف نجل مبروك عطية في تصريحات خاصة “حرص والدي على الدخول في مدرسة الشريعة والقانون بعد أن هاجمه البعض بسبب فتواه، وعلق شخص واحد بأنه متخصص في اللغة العربية. وأصدر الفتاوى وإن كان على حق وبالتالي يستطيع أخصائي اللغة. الافتاء العربي، بما في ذلك منصب المفتي، غالبًا ما يكون متخصصًا في اللغة العربية، لكن والدي لا يحب الجدل، وكان يفضل مراجعة الشريعة والقانون”.

وعن التقدير “الجيد” الذي حصل عليه الدكتور مبروك عطية خلال دراسته للشريعة والقانون، قال ابنه: “قد يكون والدي أستاذاً جامعياً ولا يراجع التقييمات، على الرغم من تحصيله العلمي، وتطوره الذاتي، والاستفادة من العلم، وبالتالي لدى الكلية اعتبارات في التقييمات لا يمكن لأحد مناقشتها.

مؤلفات مبروك عطية

وتابع: “والدي حريص على إيصال رسالة إلى كل الشباب، وتحديداً أن العلم ليس لديه ما يحاول القيام به مع تقدم العمر أو الدرجة العلمية لأن والدي يحمل درجة أستاذية في اللغة العربية، ويؤكد دائماً أن ما فعله هو حافز لكل طالب ودعوة للمشاركة للسعي واكتساب المعرفة والدراسة في أقل مراحل الحياة “. لا يوجد مستحيل، فهو أستاذ اللغة العربية بجامعة الأزهر، وعميد كلية الدراسات العربية والإسلامية للمرأة فرع الأزهر بسوهاج، وقد ألف العديد من الكتب يصل عددها إلى 140 كتابًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى