> FB Twitter instagram youtube linkedin نقابة الممثلين اللبنانين تتبرأ من دكتوراة محمد رمضان جريدة أخبارك
فن

نقابة الممثلين اللبنانين تتبرأ من دكتوراة محمد رمضان

نقابة الممثلين اللبنانين تتبرأ من دكتوراة محمد رمضان، حيث رفضت نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان ، برئاسة نعمة بدوي ، الدكتوراه الفخرية التي حصل عليها الفنان محمد رمضان في لبنان ، بعد الجدل الذي انتشر على منصات السوشيال ميديا.

نقابة الممثلين في لبنان تنفي تكريم محمد رمضان

وأصدرت نقابة الممثلين في لبنان بياناً صحفياً قبل فترة وجيزة بخصوص هذا الحدث ، قالت فيه: “تداولت مواقع الصحافة الإلكترونية ما نشره الممثل والمطرب المصري محمد رمضان عن تكريمه في بيروت ، وتحديداً في مهرجان بعنوان (Best International).

الذي أقيم في كازينو لبنان ، برعاية وزارة الثقافة اللبنانية ، ونقابة الممثلين المسرحيين والإذاعيين والتلفزيونيين ، وبالتالي نقابة المحترفين للموسيقى والغناء في لبنان ، حصل الفنان محمد رمضان على لقب سفير الشباب العربي ، فيما حصل الفنان محمد رمضان على لقب سفير الشباب العربي. ومنحه المركز الألماني الدولي في بيروت دكتوراه فخرية في التمثيل والغناء.
وتابعت: “من الضروري لنقابة الممثلين المسرحيين والسينمائيين والإذاعيين في لبنان (نقابة الممثلين) أن توضّح للرأي العام اللبناني والمصري والعربي أنها لم تشارك خلال هذا التكريم ، لا من قريب ولا من بعيد ، وليست السلطة المخولة بمنح ألقاب السفراء أو ألقاب أخرى.

نقابة الممثلين لم نمنح أي لقب لأي فنان لبناني أو عربي عبر تاريخنا

وأضافت: “كما أعلنت نقابة الممثلين في لبنان ، فإن نقابة الأم ، النقابة الرئيسية في لبنان وبالتالي العالم العربي منذ إنشائها عام 1948 ، لم تمنح أي لقب لأي فنان لبناني أو عربي طوال تاريخها ، وبالتالي نرفض إدراج اسم اتحادنا وتاريخه في القضايا السطحية والشكلية لأن ممارستنا هي الدفاع عن حقوق الممثل اللبناني ودعمه وإقامة أبسط العلاقات مع الاتحادات العربية الشقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى