> FB Twitter instagram youtube linkedin تفاصيل موقف المصريين من أداء المناسك جريدة أخبارك
إسلاميات

تفاصيل موقف المصريين من أداء المناسك

تفاصيل موقف المصريين من أداء المناسك، حيث أعلن علاء الغمري ، عضو الجمعية العامة لغرفة شركات السياحة ، حقيقة عودة رحلات العمرة ، قائلا: إن رحلات العمرة غير مسموح بها للمواطنين المصريين حتى الآن ، مشيرا أن مصر ليست من ضمن الدول التي سمحت  السعودية لمواطنيها بأداء رحلات العمرة التي بدأت في استقبالها. وأضاف من خارج المملكة في 9 أغسطس / آب: حيث إن القرار السعودي الصادر في فبراير الماضي بوقف دخول المواطنين المصريين إلى أراضيها لا يزال ساري المفعول حتى الآن.

12274191631627203800

غرفة السياحة توضح حقيقة عودة رحلات العمرة

ونفى الغمري ، في بيان ، حقيقة ما تردد عن عودة رحلات العمرة للمصريين خلال هذه الفترة ، موضحا أن القرارات الأخيرة الصادرة عن المملكة خلال اليومين الماضيين بشأن السماح للعمالة المصرية في السعودية  الذين حصلوا على جرعتين من لقاح كورونا داخل المملكة والموجودين حاليًا في مصر للسفر مباشرة من مصر إلى المملكة دون الحاجة لقضاء فترة أسبوعين كحجر صحي في إحدى الدول من التي تزور المملكة العربية السعودية مسموح بها ، أيضًا بسبب موافقة وزارة الصحة السعودية على لقاحي Sino pharma و Sin ovac اللذان يستخدمان في مصر كلقاحان معتمدان في المملكة العربية السعودية ، مما يمثل مؤشرات إيجابية على أن المصريين سيؤدون العمرة خلال الأشهر المقبلة.

13597766321627248668
 

تحذير الشركات المعلنة عن برامج العمرة حاليا

واعترف الغمري بأن موسم العمرة في مصر لم يبدأ بعد ، مشيرا إلى أن وزارة السياحة والآثار حذرت جميع شركات السياحة من الإعلان عن تنظيم برامج العمرة حاليًا أو تحصيل أموال من المواطنين كمقدمة لحجز برامج العمرة ، إلا عند الوزارة عندما تعلن رسمياً عن فتح باب الاستخدام للعمرة . واعترف بأن الشركات التي ستقوم بهذه الإجراءات ستخضع لعقوبات ، تصل إلى تعليق الشركة عن العمل وإلغاء الترخيص.

5512397671627203798
 

ضوابط العمرة جاهزة

وتابع: وزارة السياحة والآثار انتهت من وضع الرؤى النهائية للأنظمة المصرية الخاصة بالعمرة وتنتظر إعلان سيطرة السعودية على السماح للمصريين بأداء العمرة لوضع آخر الرتوش عليها بما يتناسب مع 100٪ من السعوديين. ضوابط سفر العمرة إلى بلاد السيادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى