تخصيص موقع لإنشاء ميناء لليخوت في دهب جريدة أخبارك
تحقيقات و متابعات

تخصيص موقع لإنشاء ميناء لليخوت في دهب

تخصيص موقع لإنشاء ميناء لليخوت في دهب،حيث التقى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مع اللواء محمد عبد الرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر اليوم الخميس ، لمناقشة آليات إنشاء ميناء دهب ، وتطوير مينائي شرم الشيخ ونويبع ،وكان ضمن التواجد اللواء هشام أبو سنة رئيس الهيئة الأسبق والمستشار وليد السباعى مستشار المرجع القانوني للمحافظة ، واللواء محمود الصليعة رئيس بلدية شرم الشيخ.

طرح مشروع تطوير سقالة ترافكو بشرم الشيخ في مزايدة

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على طرح مشروع تطوير سقالة ترافكو بشرم الشيخ في مزاد وفق الشروط والضوابط والمواصفات ، ومناقشة إنشاء ميناء دهب ، وبالتالي آليات الحصول على الموافقة. من وزارة الدفاع لربطها بميناء تبوك داخل المملكة العربية السعودية.

كما استعرض الاجتماع آليات تطوير رصيف ميناء نويبع وبالتالي تطوير ميناء شرم الشيخ بما يواكب التطور الكبير الذي تشهده مدينة شرم الشيخ خلال المرحلة المقبلة.

تخصيص موقع لإنشاء ميناء لليخوت

وأشار محافظ جنوب سيناء ، إلى أنه تم تخصيص موقع لتطوير ميناء لليخوت “المراكب السريعة” داخل مدينة دهب ، وهو الأمر الذي له أهمية كبيرة ، وذلك لكون المنشأة التي تربط طريق المحيط بين مدن مقنا السعودية بداخلها. منطقة تبوك وبالتالي مدينة دهب المصرية بجنوب سيناء ، لسهولة وسرعة وأمان التنقل بين المدينتين.

وأوضح المحافظ أن الهدف من المشروع هو تنشيط السياحة داخل منطقة دهب ، وان تكون المدينة المعبر السياحي الأول مع المملكة العربية السعودية ، وبالتالي دول الخليج ، مما يساهم في تنشيط السياحة في سيناء بشكل عام وجنوب سيناء. على وجه الخصوص ، كما يساعد على تنشيط السياحة داخل إمارة تبوك وكل دولة الإمارات العربية المتحدة المجاورة. وأيضا تفعيل سياحة اليخوت مع دول الخليج خلال نسبة كبيرة كجزء من السياحة العربية لمصر ، ومضاعفة أنشطة النقل السياحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى