> FB Twitter instagram youtube linkedin خبير تكنولوجى يحذر من تطبيق gradient جريدة أخبارك
منوعات

خبير تكنولوجى يحذر من تطبيق gradient

خبير تكنولوجى يحذر من تطبيق gradient، مع انتشار مجموعة متنوعة من التطبيقات “سيئة السمعة” التي “تظهر ثم تختفي” دائمًا ، بدون سبب واضح على منصات التواصل الاجتماعي ، ظهر مؤخرًا تطبيق “التدرج اللوني” ، الذي يقترح تعديل الصور وتحليلها ، والذي احتل “التريند” “خلال الأيام الماضية ، بفضل الاقبال الهائل من الأفراد و العديد من المستخدمين غير مدركين لمخاطرها على الخصوصية ، “وفقًا لخبراء في الأعلام الوطني.

خبير تكنولوجي تطبيق gradient يعتمد على الذكاء الاصطناعي

وقال الدكتور فتحي شمس الدين خبير الإعلام الرقمي إن تطبيق التدرج انتشر بشكل كبير خلال الأيام الماضية ، وهو يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي في البحث عن الوجوه وإضافة بعض المرشحات خلال أشكال حديثة ومختلفة. هدف واضح ، ولكن كونك أحد التطبيقات المدعومة للذكاء الاصطناعي قد يمثل مخاطرة حقيقية من حيث خصوصية بيانات المستخدم.

وأضاف خبير الوسائط الرقمية أن الظهور المفاجئ لهذا التطبيق وبالتالي إقبال المستخدمين عليه دون معرفة سياسة الاستخدام قد يكون فخًا يحمل ثغرة أمنية ، لأنه يجمع معلومات عن المستخدمين ويستغلها ويدعم موافقتهم ، مضيفًا أن هذه المعلومات تستخدم عادة كقواعد بيانات لعدد قليل من المسائل الأمنية والتجسس والدعاية. أيضًا باعتبارها بعض الأغراض التجارية الكبيرة التي تهدد الخصوصية.

2467708661630058702

وتابع: إن تطبيق التدرج يجمع الصور ويحللها ويحدد العرق “موقع المستخدم وجنسيته” التي ينتمي إليها الشخص ، وغالبًا ما يكون هذا أمرًا خطيرًا ، خاصة وأن الجهاز ضمن سياسة استخدامه يطلب الموافقة على مشاركة خاصة الصور مع أطراف أخرى لغرض البحث ، لكن في الواقع هذا ليس صحيحًا في كثير من الأحيان لأنه يبيع هذه المعلومات لأطراف غير معروفة.

20554618541630058696

ونصح خبير الوسائط الرقمية بضرورة حذف هذا التطبيق من الهاتف وعدم التأثير على مثل هذه التطبيقات سيئة السمعة التي تظهر وتختفي فجأة ، وذلك بفضل نقص البيانات من احتمالية مشاركة البيانات الشخصية مع جهات مجهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى