وفاة الإعلامي حمدي الكنيسي وتشييع الجثمان غدا جريدة أخبارك
فن

وفاة الإعلامي حمدي الكنيسي وتشييع الجثمان غدا

وفاة الإعلامي حمدي الكنيسي وتشييع الجثمان غدا، توفي الصحفي الكبير حمدي الكنيسي منذ فترة وجيزة ، بعد صراع طويل مع المرض ، خلال أحد مستشفيات القاهرة الكبرى.

كتب الناقد السينمائي الأمير أباظة على صفحته على الفيسبوك منذ فترة وجيزة: “إنا لله وإنا إليه راجعون. لقد انتقل إلى رحمة الله ، صديقي الثاني وأبي ، الإعلامي الجيد حمدي الكنيسي ، و دفنه غدا بعد صلاة الظهر من مسجد الحصرى ب 6 اكتوبر. بارك الله في روحه واغفر له ويسكنه فسيح جناته.

1298764321630080609
 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي تقديم مساعدات طبية كاملة للإعلامي الجيد حمدي الكنيسي الرئيس السابق للإذاعة المصرية ، بعد تعرضه لأزمة صحية ، بما يتفق مع ما قاله السفير بسام راضي المتحدث الرسمي. عن رئاسة الجمهورية ، قال ، قبل ان يتوفي منذ فترة وجيزة.

أشهر مراسلي مصر الحربيين

يشار إلى أن الإعلامي الكبير الراحل حمدي الكنيسي شغل منصب رئيس الإذاعة المصرية عام 1997 ، حتى مارس 2001 ، حتى بلوغه سن التقاعد. كان من أشهر المراسلين الحربيين للإذاعة في مصر خلال حرب أكتوبر 1973.

برامج إذاعية مهمة في مشواره

قدم الفقيد مجموعة متنوعة من أهم البرامج الإذاعية عبر تاريخه ، مثل: “القصاص ، المجلة الثقافية ، صوت المعركة ، يوميات مراسل ، هاتف وميكروفون”. تشمل الكتب “الحرب هي الشكر للسلام ، العاشر من العاشر ، يوميات مذيع في جبهة القتال ،” وآخرون.

الجوائز والاوسمة التي حصل عليها

حصل المرحوم حمدي الكنيسي على العديد من الجوائز والتكريمات ، منها درع التميز من وزير البيانات ، تقديراً لتطوعه كمراسل للإذاعة خلال حرب أكتوبر ، وبالتالي وسام الجمهورية ، تقديراً لـ أدائه كمستشار إعلامي لمصر في لندن ونيودلهي عام 1982 ، وبالتالي جائزة التميز في الأداء من رئيس الوزراء عام 1985.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى