كيف تحدت يسرا اللوزي الصمم وحولت المحنة إلى منحة
مادة إعلانية
مادة إعلانية
فن

كيف تحدت يسرا اللوزي الصمم وحولت المحنة إلى منحة

كيف تحدت يسرا اللوزي الصمم وحولت المحنة إلى منحة؟.. نجحت الفنانة المصرية “يسرا اللوزي”، التي احتفلت، الإثنين، بعيد ميلادها الـ37، في انتزاع إعجاب الجميع بسبب قصتها مع طفلتها من ذوي الهمم وأصبحت مصدر إلهام للعديد من النساء.

كيف تحدت يسرا اللوزي الصمم وساهمت في نشر الوعي

كيف تحدت يسرا اللوزي الصمم

مادة إعلانية

وكانت قد كشفت “يسرا اللوزي”، في شجاعة قبل عدة سنوات، عن معاناة ابنتها من إعاقة سمعية، اكتشفتها بعد مرور ما يقرب من عام على ولادتها، وقد شجع ذلك الاعتراف آلاف الأمهات في مصر على إجراء فحص السمع المقرر للأطفال بعد الولادة مباشرة.

وتحدثت “يسرا” في عدة مقابلات تليفزيونية كيفية اكتشاف إعاقة طفلتها، قائلة: “في البداية خالص حملي كان طبيعي وولدت وبعد الولادة محدش قالنا على المسحة السمعية أو اختبار السمع، وبعد فترة المفروض الطفل أول ما يسمع خبط على الباب بصوت عالي يتنفض، ومكنش بيحصل كده مع بنتي، كنت فاكرة إن نومها تقيل، بعد سنة أو 11 شهرا ابتديت أشك أن هي مبتلتفتش لاسمها وقلقت وسألت الدكتور، كانت بالنسبة لي صدمة قوية، ولكني قررت أقرأ عن المشكلة دي وحلها، وقعدت أيام مش بنام بسبب كدا، لكن عمري ما كنت مكسوفة، أنا فخورة بإعاقة بنتي”.

وعن كيف تحدت يسرا اللوزي الصمم قالت بأنه بعدما تعرضت للتنمر بسبب إعاقة ابنتها، حيث وصفها أحد متابعيها على موقع “إنستجرام” بـ”أم الطرشة”، ردت عليه بقوة، قائلة: “شكرا على ذوق حضرتك، أنا قررت أستغل كلامك اللطيف عشان أقدم شوية توعية بخصوص هذا المصطلح، أولا المصطلح الصحيح هو الصم وضعاف السمع وليس الطرش أو البكم”.

مادة إعلانية

وأضافت “يسرا اللوزي” قائلة: “البنت الصماء دي الهمتني إني أتكلم في البرامج وأطالب بالكشف المبكر للمواليد، وده المفروض يساهم بشكل إيجابي في حياة عائلات ويسمح للأطفال الصم، إنهم يلاقوا الدعم منذ الصغر، الطفلة الصماء دي، ليها إنجازات أثرت على شعب كامل، رغم إن عمرها 6 سنين، يا ريت توضحلى بقى، حضرتك أنجزت إيه في حياتك؟.. شكرا”.

اقرأ أيضاً: موعد إطلاق فيلم الدعوة عامة في دور العرض في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى