> FB Twitter instagram youtube linkedin أماكن لا تتوقعها تحتوي علي متحور دلتا جريدة أخبارك
صحة

أماكن لا تتوقعها تحتوي علي متحور دلتا

أماكن لا تتوقعها تحتوي علي متحور دلتا، دلتا متحور أحد سلالات فيروس كورونا المستجد الذي ظهر في مصر قبل شهور متسقة مع التصريحات الأخيرة للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والتي تشبه الطفرات السابقة تمامًا والتي يمكن أن توجد في العديد من الأماكن التي قد لا يدركها الفرد من حوله.

أماكن تحتوي على متحور دلتا

أوضح الدكتور مجدي بدران ، عضو الجمعية المصرية لأمراض الحساسية والمناعة ، مجموعة متنوعة من الأماكن التي يكمن فيها طافرة الدلتا دون أن يعرف:

المواصلات العامة مثل مترو الانفاق.

الأماكن المغلقة ، مثل المصاعد في المباني السكنية والمكتبية ، حيث ينتقل فيروس كورونا من هذا المكان إلى جميع الأماكن أو أي مكان آخر ، مثل الأرضيات والغرف والمكاتب والقاعات في أماكن العمل والشقق ، ثم يبدأ في الانتشار للمقيمين والزوار إلى تلك الأماكن في غضون ساعتين إلى أربع ساعات.

غالبًا ما تكون أزرار المصعد موبوءة بالفيروسات والبكتيريا ، كما أنها أكثر تلوثًا من مقعد غرفة الراحة.

12775778701518126261

مقابض ملوثة عالية الخطورة ، لا تلمس “الدرابزين” لأن فيروسات كورونا تلوث المقابض وكل أسطح ومحتويات المصاعد لمدة لا تقل عن 72 ساعة.

يمكن للجسيمات الفيروسية أيضًا أن تعيش على أسطح مثل البلاستيك والكروم الصلب لعدة أيام.

يمكن أن تشكل الجزيئات المحمولة جواً في المصاعد الفارغة خطراً كبيراً عندما يتعلق الأمر بفيروس كورونا ، لأنه ينتشر عن طريق لمس سطح ملوث ثم لمس العين أو الأنف أو الفم عند التحدث بصوت عالٍ ينتج عنه قطرات تكفي لنقل فيروس كورونا للآخرين ، و لذلك يمكن أن تبقى القطرات في الهواء لمدة 8 دقائق على الأقل.

12069011841629816237

كما تعتبر المراحيض خطيرة لأنه لا يرتدي الجميع قناعا بداخلها ، وبالتالي هناك احتمالات لتلويث الأسطح فيها ونشر العدوى للآخرين ، خاصة في المستشفيات والحمامات العامة.

– قاعات الاستقبال في المنازل حيث يعتقد الجميع أن البيوت آمنة ، لذلك يستقبل الضيوف والأقارب والعاملين بدون قناع ، وهذا غالبا ما يكون خطأ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى