ما تريد معرفته عن كتاب مختصر في علوم الطيران لـ حسان السقا
مادة إعلانية
مادة إعلانية
منوعات

ما تريد معرفته عن كتاب مختصر في علوم الطيران لـ حسان السقا

أطلق الكابتن “حسان السقا” كتاب مختصر في علوم الطيران، والذي يتحدث عن بعض الشروحات في عالم الطيران أو  يمكننا القول أنها مبادئ و أساسيات في عالم الطيران حيث أنها أساسية لكل طالب يحلم بالوصول إلى قمرة قيادة الطائرة أو كل من لديه شغف في هذا.

كتاب مختصر في علوم الطيران لـ حسان السقا

كتاب مختصر في علوم الطيران

مادة إعلانية

ولد “محمد حسان السقا” في عام 1993 وقد نشأ “في حي المالكي في دمشق بسوريا حيث درس علوم الطيران ليتخرج ويصبح طيار مدني من أكاديمية الطيران الملكية الأردنية في عمان بدولة الأردن”.

وقد أراد أن يجمع دراساته وخبراته في مجال الطيران في كتاب “مختصر في علوم الطيران”، والذي يُعد كتاب سلس وشيق ومليء بالمعلومات في نفس الوقت، كما ستجد فيه الإجابة عن كل ما تريد معرفته عن عالم الطيران و الكثير من المعلومات التي من الممكن أن تكون مفاجئة و غير متوقعة بالنسبة لك، ومن مميزات الكتاب أنه عبارة عن أسئلة وإجابتها ليكون سهل القراءة و الفهم و المناقشة بالنسبة للقارئ.

ويبدأ كتاب مختصر في علوم الطيران بشرح تاريخ الطيران بداية من عام 1958، عندما ظهرت أول طائرة التي كانت باسم “بوينغ كاول” طائرة 707 نقل والتي تعمل بين الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

وانتقل بعد ذلك لسؤال “كيف تطير الطائرة؟، وشرح خلال هذا السؤال آلية عمل الطائرات بطريقة مبسطة وسهلة للقارئ، موضحاً أن الطائرة في الهواء تتأثر بأربع قوى رئيسية والتي تتمثل في:

  • قوة تدفعها للأمام
  • قوة ترفعها لأعلى
  • تأثير الجاذبية الذي يسحبها للأسفل
  • مقاومة الهواء الذي يدفعها للخلف
مادة إعلانية

وتناول الكتاب أيضاً معلومات عن الصندوق الأسود في الطائرات وعن أضواء الطائرات الكثيرة، موضحاً وظيفة كل مصباح، حيث أن المصابيح الأمامية تساعد الطيار على رؤية المدرج أثناء الهبوط والاقلاع، أما بالنسبة للمصابيح الموجودة تحت الأجنحة فتقوم بنفس الغرض لكنها توفر للطيار زاوية أوسع بقليل للانعطاف.

كما تحدث عن أشكال النوافذ البيضاوية وعن السبب وراء ذلك، وعن الأرقام الضخمة المتواجدة على مدرج هبوط الطائرات، بالإضافة الى تأثير ضرب الصواعق للطائرات المحلقة في أسلوب شيق وسلس يجذب القارئ، وغيرها من المواضيع المتعلقة بالطائرات التي ستثير فضولك.

اقرأ أيضاً: حسان السقا يصدر كتابه عن أساسيات التصوير الفوتوغرافي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى