تعرف على أبرز حرائق الغابات في عام 2022
مادة إعلانية
مادة إعلانية
منوعات

تعرف على أبرز حرائق الغابات في عام 2022

أبرز حرائق الغابات

حرائق الغابات، تعد حرائق الغابات واحدة من أكثر الكوارث الطبيعية رعباً والتي يشهدها العالم بكثرة في العصر الحالي، ولذلك يطلق عليها اسم العواصف النارية وتتنوع أسباب تلك الحرائق فمنها ما هو لأسباب طبيعية كالرعد والاشتعال التلقائي والبراكين وغيره، أو قد تقع نتيجة لأسباب بشرية بسبب تدخل الإنسان بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

أبرز حرائق الغابات في 2022

حرائق الغابات
أبرز حرائق الغابات

شهد العام الحالي العديد من حرائق الغابات التي هزت العالم فدعنا نتعرف على بعضها:

حرائق قارة آسيا

  • كوريا الجنوبية

شهدت حريق بشع في شهر مارس شرق البلاد على منظقة أولجين الساحلية وذلك قريباً من محطة هانول للطاقة النووية، وانتشر في أنحاء مدينة سامتو القريبة وأتى على أكثر من 14800 فدان ودمر 159 منزلا على الأقل ودفع 6200 شخص إلى ترك المنطقة، طبقا لتقرير نشرته وكالة أسوشيتد برس.

حرائق قارة أفريقيا

  • المغرب:
مادة إعلانية

شهدت واحدة من الحرائق في شهر يونيو المنصرم وذلك في أقاليم “العرائش ووزان وتطوان” في شمال البلاد، وفي إقليم تازة في جنوب شرق البلاد وقد نالت النيران من 4000 فدان من الغابات على الأقل، وألحقت أضرارا بكثير من المنازل وأودت بحياة شخص واحد وقد أرغمت الحرائق ألفا ومئة شخص على الفرار من 15 قرية في العرائش في حين تم إجلاء 645 من السكان من تازة وتطوان، بحسب وسائل إعلام.

حرائق قارة أوروبا

حرائق الغابات
حرائق الغابات
  •  فرنسا:

شهدت حريقان في شهر يونيو واحد منهم على “ساحل المحيط الأطلسي” أما الآخر في بلدة “لانديرا جنوبي مدينة بوردو” وقد ساعد على اشتعال تلك الحرائق الجفاف ودرجات الحرارة التي ارتفعت إلى 42.6 درجة مئوية .

ليلتهم ذلك الحريق نحو 47700 فدان وقد تم إصدار أوامر لنحو 34 ألف شخص بمغادرة عن المنطقة.

  • إسبانيا

شهد شهر يونيو حريق كان سببه موجة حر شديدة أدت إلى حريق في إقليم”زامورا” وقد أدت ألسنة اللهب إلى احتراق 61 ألف فدان على الأقل وقد تم إجلاء ما يزيد عن 6000 شخص من 32 قرية في المنطقة وقد أنهى الحريق بحياة شخصين وأصيب ثلاثة آخرين إصابات خطيرة.

وفي نفس الشهر اندلع واحد آخر في “منحدرات جبل بوجيرا في سييرا بيرميجا” مما أدى إلى تدمير 8600 فدان من الغابات والأدغال.

  • تركيا
مادة إعلانية

في شهر يوليو المنصرم شهدت حريق غابات قريباً من بلدة “مرمريس في إقليم موغلا المطل على بحر إيجة: مما تسبب في تدمير نحو 17 منزلا و1700 فدان من الأراضي وقد تم إخلاء نحو 450 منزلا وإجلاء 3530 شخصا.

حرائق قارة أمريكا الجنوبية

  • الأرجنتين

شهد بداية العام في شهر فبراير حريق في إقليم “كوريينتس” وذلك قريباً من حدود باراغوي في السابع من فبراير شباط ودمرت نحو مليونين و223948 فدانا من الغابات والمراعي تمثل قرابة 12 في المئة من الإقليم وشردت النيران أو قتلت عدة حيوانات برية مثل خنزير الماء والذئاب المروضة والتماسيح والغزلان وأنواع أخرى.

اقرأ أيضا: تسونامي يضرب سواحل اليابان بعد ثوران بركان تحت الماء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى