تمديد الغاز للمنازل وأهميته ومعايير اختيار الشركة المناسبة
مادة إعلانية
مادة إعلانية
منوعات

تمديد الغاز للمنازل وأهميته ومعايير اختيار الشركة المناسبة

منذ سنوات كانت تعتمد المنازل على الغاز من خلال الإسطوانات التي يتم تعبئتها وتوزيعها، وبعد انتهائها يتم شراء أو استبدال الاسطوانة الفارغة بأخرى معبأة بالغاز.

وكان هذا النظام المتبع في توزيع الغاز مرهق للغاية وذو تكاليف عالية، إلى جانب العديد من المشاكل التي قد تحدث نتيجة الاعتماد عليه، حيث من الممكن أن تنتهي أسطوانة الغاز في وقت لا يمكنك فيه استبدالها بأخرى معبأة، إلى جانب الأخطار الناتجة عن سوء الاستخدام مثل عدم توصيل الاسطوانة بخرطوم الموقد بشكل صحيح والتعرض لخطر تسريب الغاز وانفجار الاسطوانة وغيرها من الأخطار الأخرى.

تمديد الغاز المركزي: الحل الأمثل لمشاكل اسطوانات الغاز

مادة إعلانية

كان الحل الأمثل لجميع مشاكل نظام توزيع الغاز على المنازل بواسطة الاسطوانات هو تمديد مواسير الغاز والاستفادة من مميزاته العديدة مثل تقليل المخاطر الناتجة عن سوء استخدام الاسطوانات وخاصةً في الأماكن شديدة الحرارة كالمطابخ والتي قد تعرض الاسطوانة للإنفجار الناتج عن الحرارة أو تسرب الغاز.كما أن تمديد الغاز للمنازل يوفر الكثير من التكاليف ويضمن للمستخدم وجود الغاز بشكل دائم بدون انقطاع إلا في حالات نادرة.

وفي الوقت الحالي توجد العديد من الشركات التي تعمل على تمديد الغاز وسنقوم في هذا المقال بتحديد الآليات التي من خلالها يمكنك اختيارأفضل شركة تمديد غاز بجدة كي تضمن عمل التمديدات لمنزلك أو مطعمك بشكل آمن وبدون أي مشاكل أو مخاطر بواسطة أحدث الأساليب العلمية ووفق المعايير العالمية وبتكاليف ليست مرتفعة كما كان في السابق.

عوامل اختيار شركات التمديد 

العامل الرئيسي والأهم في اختيار شركة تمديد غاز مركزي بجدة أن تكون تلك الشركة معتمدة ولها مقر رسمي وذلك بسبب كثرة انتشار المؤسسات الوهمية التى تكون مجرد فنيين وعمال يعملون لصالح أنفسهم ويكونوا على الأغلب غير نظاميين.

مادة إعلانية

كما أنه يجب عليك بعد اختيار شركة التمديد ألا تبدأ العمل قبل توقيع عقد رسمي بينكم موضح فيه بشكل مفصل مواصفات الشبكة، وعدد امتار المواسير، والتكلفة، ومدة الضمان ونوعة.

أفضل أنواع المواسير المستخدمة في تمديد الغاز

تعتبر مواسير الغاز العامل الرئيسي في تحديد سعر تمديد الغاز و تختلف اسعارها في السوق السعودي بناء على النوع والقطر والبلد المصنع، وهي:

  • المواسير الروماني: هي من الأنواع التجارية للمواسير المستخدمة في شبكات الغاز الطبيعي وتعتبر أفضل نوع من حيث الخامات ودقة التصنيع في المملكة العربية السعودية .
  • المواسير الروسي: تعبر ذو جودة جيدة وتستخدم بكثرة ولكن في الوقت الحالي قد لا تكون متوفرة في السوق السعودي بسبب العديد من العوامل منها الحرب.
  • المواسير الأوكرانية: تعتبر البديل الأفضل حالياً سواء للمواسير الروماني أو المواسير الروسي، فهي تجمع بين جودتها وسعرها المنخفض إلى جانب كونها متوفرة تقريبا في جميع المحال التجارية بالمملكة العربية السعودية، عكس المواسير الروماني والمواسير الروسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى