زاهي حواس عن عمر الشريف: سألني مين فاتن حمامة بعد وفاتها
مادة إعلانية
مادة إعلانية
فن

زاهي حواس عن عمر الشريف: سألني مين فاتن حمامة بعد وفاتها

تحدث خبير الآثار العالمي “زاهي حواس عن عمر الشريف” وعن كواليس الأيام الأخيرة في حياته، حيث كتب زاهي حواس مجموعة من المواقف التي جمعته مع “عمر الشريف” منذ بداية صداقتهما وحتى وفاته وزيارته لقبره الشهر الفائت.

زاهي حواس عن عمر الشريف: أخبرني أنه يفتقد صديق يعمل في التراب

زاهي حواس عن عمر الشريف

وقال ” زاهي حواس” عن إصابة “عمر الشريف” بمرض ألزهايمر قبل عام من وفاته، “حين ذهب لتلقي تكريما من أحد المهرجانات السينمائية في روسيا، وهناك اكتشفت الممثلة البريطانية جاكلين بيسيه أنه يتصرف بطريقة غير طبيعية، لتتصل بزاهي حواس وتبلغه قلقها مما يحدث له”.

مادة إعلانية

وأكد “زاهي حواس” أن “عمر الشريف” قام بإجراء الفحص الطبي وتم تشخيصه بمرض ألزهايمر، ليعود إلى مصر ويقيم بأحد الفنادق، لكن حالته الذهنية كانت تتدهور بشكل سريع.

زاهي حواس عن عمر الشريف

وقص “زاهي حواس” موقف جمعه على العشاء مع “عمر الشريف، عندما أخبره الأخير أنه يفتقد صديقا له لا يتذكر اسمه، لكنه يعمل في التراب والحجارة”، ليجيبه حواس: “هل اسمه زاهي حواس؟”، ليجيبه “الشريف” مؤكدا أن هذا هو اسم صديقه.

وأوضح “زاهي حواس” أن كل ما تم تناقله في وسائل الإعلام عن حزن “عمر الشريف بعد وفاة فاتن حمامة” غير صحيح، لأنه حين أخبره بوفاتها رد عليه قائلا: “من تكون فاتن حمامة؟”، وحين أبلغه أنها والدة طارق –ابنه- رد متسائلا: “طارق أخي؟”.

زاهي حواس عن عمر الشريف

مادة إعلانية

ثم تحدث “زاهي حواس” عن كواليس جنازة “عمر الشريف”، مؤكدا أن “طارق عمر الشريف كان يرغب في إخفاء موعد الجنازة عن وسائل الإعلام، ليتجنب ما حدث من تدافع في جنازة والدته فاتن حمامة، وهو ما تسبب في سقوط النعش، وتم إبلاغ عدد محدود من الأفراد بموعد الجنازة في مسجد المشير طنطاوي”.

وأوصى “عمر الشريف” قبل وفاته بدفنه إلى “جوار حفيدته الراحلة في مدافن فهمي باشا، وهي مدافن أسرة شهيرة فهمي، الزوجة السابقة لابنه طارق”.

اقرأ أيضاً: طبيب شيرين عبد الوهاب: حالة شيرين ليست لها علاقة بالإدمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى