هجرة غير شرعية
حوادث

“قارب الموت”.. حالة حزن في الدقهلية لفقدهم أبنائهم خلال عملية هجرة غير شرعية لإيطاليا

“قارب الموت”.. حالة حزن في الدقهلية لفقدهم أبنائهم خلال عملية هجرة غير شرعية لإيطاليا، حيث انتشر الحزن في تلبانه، وذلك بعد معرفتهم بفقد أبنائهم، وتم نشر اسم 11 من شباب وأطفال القرية الذين توفوا اثناء هجرتهم…

واقعة فقد أهالي الدقهلية لأبنائهم :

حيث وضحت بعض المصادر الأمنية من أن أعداد المحاضر المقدمة إليهم قد تجاوزت الـ50 محضر في يوم واحد، وقد يزداد العدد وذلك لأن بعض الأهالي مازالوا علي أمل وصول أبنائهم للشاطئ الثاني.

وأكدت بأن المفقودين تتراوح أعمارهم بين سن 14 إلي 19 سنه، وقد سافر بعضهم دون علم أسرتهم، وطالب السمسار الأسر ببعض المبالغ المالية بعد أن وصلوا إلي السلوم وليبيا.

من الذي قام بمساعده هؤلاء الشباب علي القيام بـ هجرة غير شرعية ؟

هجرة غير شرعية

وقد وضح بعض الأهالي من أن السمسار يدعي باسم “لطفي أبو سمرة” وقد اتفق مع أخيه المدعو “محمد أبو سمرة” المقيم في دولة ليبيا، حيث اتفقوا علي أن يقوموا بإقناع الشباب علي السفر إلي إيطاليا عن طريق دولة ليبيا، لكي يحصلوا علي مبلغ يصل إلي 30 ألف جنيه وأيضا مبلغ 2500 جنيه عند دخولهم ليبيا.

ووضحت والدة أحد المفقودين من أن ابنها المدعو “محمد حمدان يبلغ من العمر 19 سنة وقد اتفق مع السمسار لطفى أبو سمرة وشقيقه محمد المقيم في لبيبا على السفر مع أصدقائه، وجمع لطفي المبالغ  لكن القارب قد غرق لأنه لا يصلح للسفر.

وتابعت: «انها صدمت عندما وجدت السمسار محمد أبو سمرة قد نشر اسم 11شاب في القرية وكان من بينهم ابنى، وقد أكد بأنه توفي علي الرغم من أن هناك أشخاص يقولوا بأنه مازال حي وقد تم إخراجه من المياه ونقله إلي المستشفى ».

وقالت منهارة «أنا عايزة ابنى سواء حي أو مات لكن مازلنا في حيرة ولا نعرف مصير أبنائنا».

وقد طالبت بان تقوم الدولة بالتدخل لمعرفة مصير أبنائهم وان يقوموا بالقبض على السماسرة ومحاكمتهم قائلة :«السماسرة نصبوا على أولادنا وخطفوهم وقاموا ببيعهم إلي القراصنة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى