أفضل 5 منصات لمشاهدة أحدث الأفلام والمسلسلات
مادة إعلانية
مادة إعلانية
منوعات

أفضل 5 منصات لمشاهدة أحدث الأفلام والمسلسلات

مشاهدة الأفلام والمسلسلات والمحتوى عموما قد يكون احدى أكثر وسائل الترفيه استخداما في الوقت الحالي. حتى أن المنافسة أضحت شرسة بين مختلف المنصات. بالطبع قد وجد الكثيرون طريقهم صوب القرصنة وسرقة المحتوى، وهذا موضوع لن نتطرق له اليوم. بل ما سنقدمه لك هو أفضل المنصات حاليا التي يمكنك استخدامها لمشاهدة الأفلام والمسلسلات باحترافية مع كامل الخصائص التي تحتاجها. 

خدمة أمازون برايم: احترافية خصوصا بعد إطلاقها في العالم العربي 

خدمة أمازون برايم (Amazon Prime) قد حققت نتائج احترافية للغاية على الصعيد العالمي، وذات شهرة كبيرة في القارة الأمريكية. ومؤخرا، قد تم إطلاق خدماتها في العالم العربي كذلك لاستقطاب المزيد من المستخدمين.  إن خدمة أمازون برايم لا توفر لك فقط مشاهدة الأفلام والمسلسلات فحسب، بل لها خدمات ثانوية، مثل Amazon Prime Gaming للحصول على ألعاب فيديو مجانية كل شهر. كذلك إن كنت تتسوق من أمازون يمكنك الحصول على تخفيضات هائلة للغاية. تحصل في الشهر الأول على تجربة مجانية، ثم بعدها تدفع 4.99$ شهريا. يختلف هذا السعر في العالم العربي وينقص إلى غاية 1.3$ شهريا فقط نظرا لأنها توفر خدمات أقل. 

مادة إعلانية

من ميزات أمازون برايم هو إمكانية الحصول على تصنيفات مختلفة للأفلام والمسلسلات، مثل أفلام رعب أو أفلام أكشن، و أفلام تخطيط وذكاء والمزيد. وبالتالي يمكنك الحصول على محتوى مناسب لما تبحث عنه.

خدمة نتفلكس: لازالت جيدة بعد كل شيئ 

نتفلكس لم تعد بنفس القوة التي بدأت بها إطلاقا، خصوصا في سنة 2022 حين تراجعت المنصة بشكل كبير وفقدت تقريبا مليون مستخدم في الربع الأول من السنة. لكنها لازالت منصة جيدة لمشاهدة محتوى متجدد ومختلف كل يوم. من أهم إيجابياتها أننا نرى إنتاجات نتفلكس على المنصة أول بأول، وفصول كاملة يتم إطلاقها دفعة واحدة. ناهيك على أنه يوجد أفلام ومسلسلات متنوعة لشركات أخرى عبر المنصة. 

من عيوب نتفلكس، أنها أولا لم تخفض أسعارها، بل الآن تنتهج ميكانيكية للقضاء على مشاركة الحسابات بين الأفراد. ثم ثانيا، أن الكثير من الشركات بدأت تسحب محتواها الخاص لإدراجها في خدمات بث أخرى مثل أمازون برايم. مما قد يجعل المحتوى المثالي عقيم على نتفلكس. 

خدمة Dinsey Plus: الجديد القادم هذا الصيف 

تم إطلاق خدمة “ديزني بلس” قبل سنتين تقريبا بشكل  رسمي، إلا أنها لن تحط الرحال في العالم العربي حتى صيف 2022. ديزني بلس من الخدمات التي تجاوزت بالفعل نتفلكس حاليا من حيث الأرقام. عند إطلاق خدمة ديزني بلس، سحب الشركة كل إنتاجاتها من نتفلكس، والتي تضم في الحقيقة أفهم الإنتاجات إطلاقًا. مثل أفلام Disney Pixar وأفلام 20 Century Fox. وهذا دفع الكثيرين للانتقال لخدمة ديزني بلس بدل الاعتماد على نتفلكس وأشباهها. سعرها رخيص كذلك مقارنة مع باقي منصات مشاهدة الأفلام كيفما كان نوعها. 

خدمة Starz Play: جيدة ولا تلقى حقها من الثناء 

مادة إعلانية

منصة Starz Play من المنصات التي تعاني هنا وهناك، فتارة تقدم محتوى جيد يجذب المستخدمين لها، وتارة أخرى تعاني من الركود فلا يستخدمها إلا القلة. لكن إليك ما يجب عليك معرفته حول خدمة Starz Play وهي أنها خدمة جيدة للمشاهدة، فهي تدمج بين المحتوى العربي والمحتوى الأجنبي في نفس الوقت، وجميع محتواها مترجم بالعربية. أضافت كذلك ميزة ألعاب الفيديو مؤخرا عبر المنصة، وهي خطوة جيدة للتقدم. من سلبيات المنصة من وجهة نظرنا أنها لا تقدم المحتوى الحديث والأفلام الجديدة، وتبقى منحصرة بشكل كبير في المحتوى القديم قليلا. 

منصة شاهد نت: المنصة الرائدة في المحتوى المرئي العربي 

لا يوجد الكثير من المنصات التي تنافس نتفلكس أو أمازون عربيا. فإن أردت مشاهدة محتوى عربي كأفلام عربية أو مسلسلات عربية، سيبقى ملاذك الأخير قاعات السينما، أو في أسوأ الحالات، مشاهدته بشكل مقرصن من احدى مواقع القرصنة الشهيرة. لكن شاهدت قدمت لنا فرصة الاستمتاع بالمحتوى العربي من خلال منصتها. تقدم لك بعض المحتوى المجاني البسيط، لكن للاستفادة من كل خصائصها، أنت بحاجة للحصول على حساب شاهد VIP لمشاهدة الأفلام والمسلسلات العربية أول بأول. واحدة من أفضل ميزات المنصة أنها رخيصة للغاية، ولا يتجاوز سعرها 5$ شهريا تقريبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى