احذر ! .." 6 مخالفات قد تعرضك للسجن طبقاً لقانون مكافحة جرائم الانترنت " جريدة أخبارك
حوادث

احذر ! ..” 6 مخالفات قد تعرضك للسجن طبقاً لقانون مكافحة جرائم الانترنت “

احذر ! ..” 6 مخالفات قد تعرضك للسجن طبقاً لقانون مكافحة جرائم الانترنت “، حيث قد يتساءل الكثير عن الجرائم التي قد تؤدي إلي الحبس لفاعلها، ويعد من أهم هذه المخالفات

قانون جرائم الإنترنت :

يعد الهدف الأساسي من هذا القانون منع الاستخدام غير المشروع  للحاسبات وشبكات المعلومات، وان يتم حماية المعلومات الحكومية والأنظمة الخاصة بالدولة، وان يتم حماية خصوصية الأشخاص، وعدم معرفتها أو التنصت عليها إلا عندما يكون هناك أمر قضائي لفعل ذلك، وتعد أهم 6 مخالفات ما يلي:

  1. القيام بسرقة الواى فاى أو وصلة الدش، يكون عقوبتها السجن لمدة 3 شهور، وغرامة مالية تبدء من10 آلاف جنية إلى ان تصل إلي 50 ألف جنيه.
  2. ان يتم الحاق الضرر بالقيم الأسرية قد تكون عقوبتها السجن لمدة 6 شهور، وغرامة مالية تبدء من 50 ألف إلى ان تصل إلي 100 ألف جنيه.
  3. القيام بتزوير الحسابات علي مواقع التواصل أو علي البريد الإلكتروني قد تكون عقوبتها السجن لمدة 3 شهور وغرامة مالية بدايةً من 10 آلاف إلى أن تصل إلي30 ألف جنيه.
  4. ان يتم اختراق البريد الالكتروني أو موقع تابع لشخص ما قد تكون عقوبتها السجن لمدة شهر ودفع غرامة مالية تبدء من50 ألف حتي تصل إلى100 ألف جنيه.
  5. ان يتم تشويه موقع ما بعد القيام بعملية  اختراقه تكون العقوبة فيها السجن لمدة3 شهور ودفع غرامة بدايةً من 20 ألف إلى مبلغ100 ألف جنيه.
  6. عند القيام باختراق مواقع أجهزة الدولة قد تكون العقوبة بها السجن لمدة سنتين والقيام بدفع غرامة بدايةً من 50 ألف وصولا إلى مبلغ200 ألف جنيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى