الدليل الشامل لزيارة أبوظبي هذا الصيف
مادة إعلانية
مادة إعلانية
منوعات

الدليل الشامل لزيارة أبوظبي هذا الصيف

إذا كنت تبحث عن وجهة مشوقة لقضاء إجازة الصيف، فإمارة أبوظبي لن تخيب ظنك أبداً. تعد عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة صرحًا للعديد من الانشطة الترفيهية وأفضل الأماكن السياحية والمراكز الثقافية وغيرها من أماكن الجذب التي يأتي الناس إليها من مختلف بقاع العالم، ومن ضمنها هذه الأماكن جزيرة ياس التي تضم ثلاثة من أضخم المنتزهات الترفيهية وأرقى الشواطئ  وكذلك مرسى بحري ومضمار سباق وملعب غولف تم بنائهم على أعلى مستوى من الرفاهية.

وتعد شواطئ المدينة مناسبة لمحبي الرياضات المائية، مثل الغوص والركمجة  وركوب الأمواج شراعيًا. ولا يمكننا التحدث عن أبوظبي دون الإشارة إلى صحرائها المذهلة، فهي الأُخرى تعج بأنشطة عديدة تناسب المغامرين، مثل التزلج على الرمال وركوب الخيل وقيادة السيارات على الكثبان الرملية.

مهما كان ذوقك ونوعية الأنشطة التي تريد أن تستمتع بها في إجازتك، ستجدها حتمًا في هذه المدينة الساحرة. عليك أولًا أن تكون على دراية بأهم إجراءات دخول أبوظبي حتى تستعد كل الاستعداد لمغامرة لن تنساها في حياتك.

تأشيرة الدخول

لدخول أي بلد، عليك الحصول على تأشيرة سواء كانت تأشيرة زيارة أو عمل أو سياحة ولكل تأشيرة متطلباتها. لا تحتاج بعض الجنسيات إلى تأشيرة سفر إلى إمارة أبوظبي. يمكنك الاطلاع على قائمة بهذه البلدان على موقع Visit Abu Dhabi الإلكتروني. إذا كنت مواطنًا في أي من البلدان المدرجة في القائمة، فلا يتعين عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية، حيث يمكنك الحصول على تأشيرة لمدة 30 أو 90 يومًا في مطار أبوظبي الدولي مجانًا عند وصولك.

مادة إعلانية

ولكن إذا كنت مواطنًا في بلد من البلدان غير المدرج في هذه القائمة، فأنت بحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية قبل السفر. وهناك عدة طرق للحصول على هذه التأشيرة بسهولة إما من خلال الذهاب إلى سفارة الإمارات في البلد التي تقيم فيها وإحضار الأوراق المطلوبة من جهة السفارة، أو الحجز مع شركة سفر والتي تقوم بتجهيز جميع الأوراق وتقديمها للسفارة بالنيابة عنك وأخيرا يوجد بعض الفنادق في الإمارات والتي من الممكن مساعدتك في الحصول على تأشيرة الدخول.

للمزيد من المعلومات عن تصريح الدخول والتأشيرات، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك (ICA) وأمن المنافذ أو الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA).

متطلبات تأشيرة السياحة

إذا كنت بحاجة إلى التقدم للحصول على تأشيرة دخول إلى أبو ظبي، تأكد من أن لديك جميع المتطلبات وأهمها: استخراج جواز سفر ساري لمدة ثلاثة أشهر على الأقل ونسخة  ملونة من الجواز وصورة شخصية ملونة  وحجز طيران ذهاب وعودة وحجز إقامة بالمدة التي ستقضيها وفحص مخبري سلبي لاختبار كوفيد-19 لغير المطعمين أو شهادة تطعيم رسمية للمطعمين، وغيرها من المتطلبات.

تستغرق التأشيرات من 48 ساعة إلى 90 يوم لاستخراجها وتعتمد التكلفة على مدة الإقامة ونوع التأشيرة سواء كانت مفردة أو متعددة الدخول. حتى تخطط لرحلتك بشكل أفضل، عليك إعداد مسار الرحلة حتى تعرف المدة التي ستقضيها وبناء عليه تحديد نوع التأشيرة.

تصريح اللقاح ضد فيروس كورونا

هل تلقيت التطعيم الكامل لفيروس كورونا؟ سيجعل ذلك حياتك أسهل نظرا لأن العديد من الدول بدأت في تقليل القيود التي كانت  تفرضها بسبب الجائحة، فمثلا إذا كانت معك شهادة رسمية بتلقي التلقيح سيغنيك ذلك عن القيام باختبار الPCR، فقط قم بإبراز تصريح اللقاح وستمر بسلام.

مادة إعلانية

للحصول على تصريح لقاح ، اتبع الخطوات التالية:

  • أكمل نموذج تسجيل شهادات الوصول والتطعيم على موقع (ICA) الإلكتروني أو من خلال التطبيق والذي يمكنك تنزيله من على متجر Google Play  أو متجر Apple.
  • أرفق شهادة التطعيم الخاصة بك، وتحقق مرة أخرى من النموذج ، وأرسله للمراجعة.
  • انتظر رسالة نصية قصيرة بخصوص نتيجة طلبك. في حالة الموافقة عليه ، ستتضمن الرسالة النصية رابطًا لتنزيل تطبيق الحصن.

سوف تتلقى رقم تعريفي موحد (UID) عند وصولك إلى مطار أبو ظبي أو من خلال موقع أو تطبيق (ICA). يجب عليك تسجيل هذا الرقم ورقم الاتصال الذي استخدمته أثناء تسجيل (ICA) الخاص بك على تطبيق الحصن. انتظر الرقم السرى لمرة واحدة (OTP) لإكمال التسجيل على تطبيق الحصن. يمكنك استخدام التطبيق لمتابعة حالتك ومعلومات التطعيم ورمز الQR  الخاص بك.

في حالة حصولك على التطعيم الكامل، ستحصل على المرور الأخضر والذي سيمكنك من دخول العديد من الأماكن العامة في أبوظبي ، بما في ذلك مراكز التسوق والمطاعم والمتاحف والمرافق الرياضية والترفيهية وغيرها من أماكن الجذب.

أخيرًا

إذا كانت هذه زيارتك الأولى لأبوظبي، احتفظ بهذا الدليل معك، كما يمكنك متابعة كافة الأخبار بخصوص إمارة أبوظبي والسياحة فيها وكذلك جميع المعلومات والتحديثات الخاصة بكوفيد-19 على موقع المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى