مضاعفات مؤلمة لـ نصف المتعافين من كورونا جريدة أخبارك
صحة

مضاعفات مؤلمة لـ نصف المتعافين من كورونا

مضاعفات مؤلمة لـ نصف المتعافين من كورونا

رغم مرور اكثر من عام كبير على تفشي فيروس كورونا المستجد في الصين ، إلا أن الناجين ما زالوا يعانون من مضاعفات “كوفيد 19” التي جعلت أجسادهم ضعيفة وتشعر دائمًا بالتعب ، الأمر الذي يسلط الضوء على ما يحدث للتعافي من فيروس كورونا. بعد المسحة السلبية.

قال باحثون إن نصف المرضى الذين تم نقلهم إلى المستشفى بعد إصابتهم بـ “كوفيد 19” أثناء اندلاع الموجة الأولية داخل مدينة ووهان الصينية ، ما زالوا يعانون من مشاكل صحية بعد 12 شهرًا من الإصابة ، وأظهرت مجموعة متنوعة منهم علامات ضعف وظائف الرئة المشوهة. بما يتفق مع مجلة “فوربس”. ” أمريكي.

وجد الباحثون أن 1،276 مريضًا تم إدخالهم إلى المستشفيات في ووهان بين يناير / كانون الثاني وأن 202 مريضًا ، وبالتالي كشفت الدراسة أن الناجين بعد عام واحد فقط من الإصابة كانوا في حالة صحية سيئة للغاية مقارنة بمن لم يصابوا بفيروس كورونا.

على الرغم من أن معظم المرضى تعافوا من الأعراض بعد عام واحد ، إلا أن الدراسة وجدت أن حوالي 49٪ لديهم على الأقل عرض واحد مستمر معهم ، في حين كان التعب وضعف العضلات أكثر الأعراض شيوعًا لدى 20٪ من المرضى ، بالإضافة إلى واحد من كل ثلاثة مرضى تقريبًا. لا يزال يعاني من ضيق في التنفس بعد مرور عام ، ورغم إعادة الفحص بعد 6 أشهر إلا أن النتيجة لم تتغير وبالتالي تظل الرئة ضعيفة.

54٪ من المرضى الذين تم وضعهم على جهاز التنفس الصناعي أظهروا ضعفًا في وظائف الرئة ، و 87٪ أظهروا تشوهات في الأشعة ، وبالتالي كشفت الدراسة أن نسبة المرضى المتعافين الذين أبلغوا عن مشاكل نفسية كانت أعلى قليلاً عند 12 شهرًا ، و 26٪ يعانون من القلق. والاكتئاب. بعد 6 أشهر فقط من الإصابة ، في حين عانى أولئك الذين يتعافون بعد بضع سنوات من الألم وعدم الراحة ، وبلغت نسبتهم 29٪ مقارنة بمن لم يصابوا بـ Covid 19.

5 أعراض لمتلازمة لونج كوفيد الأكثر شيوعًا

هناك أعراض لمتلازمة لونغ كوفيد يعاني منها البعض ، وبالتالي فإن أكثرها شيوعًا هي:

  • التعب المستمر.
  • ضيق في التنفس.
  • ضباب الدماغ.
  • كآبة.
  • ألم عضلي.

لا يزال الخبراء يحاولون معرفة أسباب مرض كوفيد طويل المدى ، لأن الفيروس التاجي يمكن أن يؤدي إلى رد فعل مناعي مفرط النشاط “عواصف السيتوكين” التي تسبب أيضًا أضرارًا في جميع أنحاء الجسم ، ويعتقد أن الجهاز المناعي لا يعود إلى طبيعته بعد الإصابة ، وقد يكون هذا أحد التفسيرات عدم الصحة لفترات طويلة.

1563650831630161069

توضيح الدكتور شريف ان الأمر يعود إلى ردة فعل الجهاز المناعي

وأوضح الدكتور شريف حيتا ، أستاذ الطب والصحة العامة ، أن السبب المنطقي لتأثير الفيروس الكبير على الجسم بعد الشفاء يعود إلى رد فعل الجهاز المناعي. يختلف في الأشخاص عند الإصابة بما يتفق مع الاستجابة المناعية ، وهذا ليس له ما يحاول القيام به مع طفرة الفيروس ، لأنه بغض النظر عن نسبة تحوره أو تغيره ، فإنه لا يزال سلالة من فيروس الجهاز التنفسي ، أي أنه ، يهاجم جهاز التنفس الصناعي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى