> FB Twitter instagram youtube linkedin ميعاد فتح الطيران بين مصر والكويت جريدة أخبارك
سياسة

ميعاد فتح الطيران بين مصر والكويت

ميعاد فتح الطيران بين مصر والكويت

وينتظر المصريون ، منذ أيام ، تنفيذ قرار مجلس الوزراء الكويتي بشأن موعد فتح الرحلات الجوية بين مصر والكويت مباشرة ، بعد قراره بإعادة تشغيل الرحلات التجارية مع 6 دول جديدة ، بينها مصر ، التي تم منعها من ذلك. الخيار الذي أفادت وسائل الإعلام الكويتية أنه كان من المتوقع أن تطبيق الأحد الماضي لم يطبق بعد.

وكان مجلس الوزراء الكويتي قد وافق على فتح رحلات تجارية مباشرة مع مصر والهند وبنغلاديش ونيبال وباكستان وسريلانكا ، بما يتفق مع مجموعة من الإجراءات والشروط ، وفي مقدمتها الحصول على لقاح واحد من اللقاحات المعتمدة في الكويت.

مطالب الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي بشأن حول فتح الطيران مع مصر

وفي هذا السياق ، كشف مصدر سياسي لصحيفة الأنباء الكويتية ، مساء أمس ، عن تفسيرات لتأخر تنفيذ خيار فتح الرحلات بين مصر والكويت ، قائلا إن “الإدارة العامة للطيران المدني ما زالت تنتظر الموافقة. لمجلس الوزراء بشأن زيادة القدرة التشغيلية لمطار الكويت الدولي حتى يتسنى له بدء التشغيل “. تسيير رحلات تجارية من الدول الست الجديدة التي وافق عليها مجلس الوزراء.

وأضاف المصدر أن “الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت تنتظر حتى رأس الأسبوع المقبل لاتخاذ قرار بشأن اختيار الوجهات الجديدة للعمل”.

9682392481466684197
9682392481466684197

الطيران المدني الكويتي يطلب الانتظار بشأن فتح الطيران بين مصر والكويت

قال مصدر مسؤول في شركة الخطوط الجوية الكويتية إن الشركة قدمت دعوة للعمل برحلات إلى مصر لكن “الطيران المدني” طلبت الانتظار.

وأوضح المصدر أن الخطوط الجوية الكويتية تقدمت بطلب لرحلات العمل إلى مصر ، لأن الشركة لديها طاقة تشغيلية لم تستغلها بعد زيادة عدد الركاب القادمين إلى الدولة إلى حوالي 7500 مسافر في اليوم ، لأن الشركة تتميز بخاصية التشغيل اليومي. الطاقة الاستيعابية المقدرة بـ 2100 راكب في اليوم ، ويستخدم 90٪ منهم فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى