ظهور بعض التطورات في اعراض كورونا دلتا بلس
صحة

ظهور بعض التطورات في اعراض كورونا دلتا بلس

ظهور بعض التطورات في اعراض كورونا دلتا بلس، قد تكون غير متشابهة مع المألوف لكورونا، حيث أكدت بعض المصادر بأن المصابين بدلتا بلس قد يصابوا بأعراض تختلف تماما عن المعروف لكورونا، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أعراض دلتا سواء عند البالغين أو عند الأطفال..

اعراض كورونا دلتا بلس :

تعد اعراض كورونا دلتا بلس غير متشابهة لأعراض كورونا المألوفة، علي الرغم من أن الرشح والسعال كانوا دائماً يرتبط ظهورهم بكورونا، فقد ظهر الصداع والتهاب في الحلق بصورة دائمة، ولكن لم يتم الإبلاغ عن وجود سيلان في الأنف، ويعد فقدان حاسة الشم الذي كان أساس لوجد كورونا، يحتل الآن المرتبة رقم 9 في الأعراض، وذلك وفقا لنظام الإبلاغ الذاتي لتطبيق أعراض كورونا في بريطانيا.

أعراض متغير دلتا بلس للبالغين والأطفال :

اعراض كورونا دلتا

حيث تتمثل في بعض الأعراض المألوفة لكورونا، مثل عدم التذوق أو الشم، وتكسير في الجسم، وصداع شديد ، والحمى، وصعوبة التنفس، ووجع في العضلات، والغثيان، والإسهال، والقيء، أو الطفح الجلدي، من بين أمور أخرى.

قد تكون بعض المشاكل كالأمعاء والبثور الجلدية لا تنتشر بين البالغين أو الأطفال المصابين بدلتا، ويعد السعال السعال وعدم وجود حاسة الشم من الأمراض الأقل انتشاراً ولكن يزداد الصداع ووجود التهاب في الحلق ووجود سيلان في الأنف والحمى، وذلك يرجع إلي أحدث الدراسات التي قامت بها المملكة المتحدة، والذي أتضح بأن أكثر من 90٪ مصابين يدلتا بلس.

وعلي الرغم من أن السعال يعد أقل نسبة انتشار بصورة عامة في دلتا بلس، ولكنه يعد أكثر انتشاراً بين الأطفال، وقد لا يصابوا البالغين بسيلان في الأنف وأيضا لا يصاب صغار السن به.

وتعد من الأعراض الأكثر انتشاراً بين الأطفال، الإجهاد الشديد، والحمى والسعال، مع وجود أعراض الأنف وأعراض الجهاز الهضمي والطفح الجلدي بشكل أقل كثيرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى