نصائح للحامل للحفاظ علي صحة الجنين
مادة إعلانية
مادة إعلانية
صحة

نصائح للحامل للحفاظ علي صحة الجنين

نصائح للحامل للحفاظ علي صحة الجنين : تعتبر فترة الحمل من الفترات الصعبة التي تمر بها المرأة في طيلة حيتاها، حيث ان شهور الحمل الاولي تقضيها المرأه وهي تشعر بالتعب والوهن والغثيان لتبدأ هذه الاعراض تقل في الشهور الثلاثة الوسطي ليصبح الامر اكثر سهولة، يجب علي الحامل ان تبتعد عن عدد كبير من العادات الخاطئة التي تؤثر علي صحتها وصحة جنينها نستعرضعها لكم في هذا المقال لكي تأخذ الحامل حذرها.

نصائح للحامل للحفاظ علي صحة الجنين

نصائح للحامل للحفاظ علي صحة الجنين

  • التدخين:

مادة إعلانية

يعتبر التدخين من علي راس العادات السيئه التي يجب علي الحامل ان تبتعد عنها لانه من الممكن ان يتسبب لها في ولادة مبكرة، كما انه يؤثر علي صحة الجنين واعضاءه، لذلك فانه من الضروري ان تبتعد الحامل عن التدخين السلبي والايجابي.

  • الكافيين:

يجب علي الحامل ان تبتعد عن تناول المشروبات التي تحتوي علي نسبة كبيرة من الكافيين لانه من الممكن ان يتسبب في الاجهاض الي جانب انه يرفع ضغط الدم.

  • الوجبات السريعة:

يجب علي الحامل ان تبتعد عن تناول الوجبات السريعة طيلة شهور الحمل لانها تؤدي الي حدوث مشاكل ومضاعافات خطيره اثناء الولادة لذلك فانه من الضروري ان تتبع الحامل نظام غذائي صحي وتمارس الرياضة لكي تسهل من الولادة.

كيف يكون وجه الحامل بولد

نصائح للحامل للحفاظ علي صحة الجنين

مادة إعلانية

يحدث تغيرات عديدة في جسم المرأة الحامل طوال فترة الحمل بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسمها، يعتقد البعض انه اذا كانت بشرة الحامل صافيه فان هذا يكون دليل علي حملها في ولد، اما اذا كانت بشرتها شحابة وبها حبوب فانها تكون حامل في انثي، هناك عدد كبير من العلامات التي تشير الي حمل المراة بولد منها نومها علي الجانب الايسر والزيادة الملحوظة في الوزن.

متى يبدأ الغثيان عند الحامل بولد

يعتبر الغثيان من اشهر اعراض الحمل وخاصة الحمل بولد ويبدأ من الأسبوع السادس في الحمل يحدث هذا الغثيان نتيجة لتغيير الهرمونات، يجب علي الحامل ان تحافظ علي نظامها الغائي وتتبع نظام صحي يحتوي علي جميع العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجنين.

اقرأ أيضاً: تعرف على متى يكون انتفاخ القدمين للحامل خطر؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى