> FB Twitter instagram youtube linkedin تعرف على أهم اعراض كورونا دلتا والفرق بينها وبين أعراض كورونا التقليدية جريدة أخبارك
صحة

تعرف على أهم اعراض كورونا دلتا والفرق بينها وبين أعراض كورونا التقليدية

اعراض كورونا دلتا الحديثة مختلفة نوعًا ما عن الكورونا التقليدية التي شهدناها في الفترات السابقة، فإن التطور المشهود مع الفيروس التاجي أدى إلى تبديل الأعراض الشائعة وتغييرها بدرجة كبيرة.

اعراض كورونا دلتا

طبقًا للدراسات، فإن اعراض كورونا دلتا الشائعة مختلفة إلى حد كبير عن أعراض كورونا التقليدية.

فبالرغم من أن عرضي السعال والحمى كان أساس أعراض كورونا التقليدية وأكثرهما شيوعًا بالإضافة للالتهاب الحلق والصداع أيضًا في حالات عدة إلى أن هذه الأعراض كانت لا تشمل سيلان في الأنف أما في الوقت الحالي مع كورونا دلتا أصبحت شاملة لهذا العرض.

والجدير بالذكر أن عرض فقدان حاسة الشم كان من الأعراض الشائعة في كورونا التقليدية حيث كان من الأعراض التي تحتل المكانة رقم 9 بالنسبة للنظام الخاص بالإبلاغ الذاتي الخاص بتطبيق أعراض كوفيد 19.

باختصار شديد يوجد أسباب عدة تشير لنا بأن الأعراض تشهد تطورًا حديث بهذا الأسلوب.

فقد يعود ذلك إلى تحصيل البيانات في بداية الأمر حيث كان يتم عن طريق المرضي اللذين يتقدموا للمستشفى ويكونوا في الأغلب مرضيين بدرجة أكبر ونتيجة لزيادة نسب التغطية للتطعيم خاصة مع الأفراد من ذوي الأعمار الكبيرة، لذا فإن الشباب أصبحوا الآن مصابين بحالات كورونا بدرجة أكبر لكنهم يميلوا للشعور بالأعراض المعتدلة بدرجة أكبر.

وقد يكمن السبب وراء تطور فيروس كورونا في أمور أخرى والعوامل الفيروسية المتنوعة بالنسبة للمتغير دلتا وبالرغم من كل هذا إلا أن السبب الحقيقي وراء تبدل الأعراض إلى الآن ليس مؤكدًا.

فبالرغم من هناك المزيد من الأمور التي علينا تعلمها مع متغير دلتا إلا أن البيانات الناشئة التي صدرت علينا أن نأخذها في اعتبارنا أيضًا لأنها تفتح آفاق تصويرنا وإدراكنا بوجه عام، فالاعتقاد الخاطئ الذي قد يواجهنا بأن سيلان الأنف أو الشعور بالتهاب الحلق مجرد برد تقليدي يجعلنا ندرك أنه يمكن أن يكون نوع حديث من حالة كورونا.

اعراض كورونا دلتا عند الأطفال والبالغين الشائعة يمكن أن تشمل بشكل نسبي ما يلي:

اعراض كورونا دلتا
اعراض كورونا دلتا
  • فقدان الشم أو التذوق
  • الإرهاق
  • الصداع
  • الحمى
  • التنفس بصعوبة
  • آلام العضلات
  • مشكلات في الجهاز الهضمي على سبيل المثال إسهال أو قيئ أو غثيان أو طفح جلدي

اقرأ أيضًا: ظهور بعض التطورات في اعراض كورونا دلتا بلس

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى