ظاهرة الطلاق في المجتمع الكويتي
مادة إعلانية
مادة إعلانية
مقالات

ظاهرة الطلاق في المجتمع الكويتي

ازدادت ظاهرة الطلاق في المجتمع الكويتي بشكل مطرد في آخر السنوات،  بالرغم من أنها ومقارنة مع بقية الدول العربية المحيطة بها تعد النسبة الأقل،  فالطلاق ظاهرة منتشرة في جميع المجتمعات الإنسانية وأصبحت تكثر بشكل كبير في المجتمعات العربية في هذه الأيام، ودولة الكويت واحدة من المجتمعات العربية التي توجد بها الكثير من حالات الطلاق اليومية بالفعل. 

هل ظاهرة الطلاق في المجتمع الكويتي نسبتها مرتفعة؟ 

ظاهرة الطلاق في المجتمع الكويتي
ظاهرة الطلاق في المجتمع الكويتي

تعد ظاهرة الطلاق في المجتمع الكويتي من الظواهر التي أصبحت نسبتها مرتفعة خلال السنوات الأخيرة، فقد بدأت بالازدياد منذ عام 2009، فكل 10510 حالة زواج يقابلها في المقابل 4953 حالة طلاق في نفس العام. 

مادة إعلانية

وفي إحصائية أخرى تقول أن كل شروق شمس يوم جديد في الكويت هناك 30 حالة زواج جديدة تتم في هذا اليوم، ويقابلها طلاق نصف العدد الإجمالي خلال نفس العام، وهي نسبة مرتفعة مقارنة بالسنوات الماضية. 

وفي عام 2017 سجلت حالات طلاق رقم قياسي وصلت إلي إلى 5641 حالة، وأظهرت إحصائية حديثة صادرة عن الإدارة المركزية للإحصاء، أن الطلاق سجَّل أعلى نسبة في خمس سنوات، بواقع 13.7%، خلال الفترة ما بين 2017 و2021.

كيف تتم إجراءات الطلاق في المجتمع الكويتي؟

من أجل التقليل من ظاهرة الطلاق في المجتمع الكويتي وفي إطار مجلس الأمة الكويتي للحد من هذه الظاهرة هناك عدة إجراءات للحصول على الطلاق النهائي وهي كالتالي: 

  • يرفع الزوج أو الزوجة دعوى قضائية ضد بعضهما البعض في المحكمة، تعرض المحكمة عليهما الصلح من خلال مستشار الزواج، في حال الإصرار على الطلاق عليهما الذهاب إلى أحد الشيوخ في المحكمة وتوثيق الطلاق. 
  • في حال تعذر إصدار أمر الطلاق يرفع أحد الزوجين قضية في المحكمة تسمى ضرر الطلاق من أجل الحصول على جميع الحقوق المترتبة على مرحلة ما بعد الطلاق. 
  • تسجيل الطلاق لدى محكمة الأحوال الشخصية في الكويت، وفي حال رفض الزوجة إبطال الطلاق والإصرار عليه عليها الذهاب للمحكمة والحصول على أمر الطلاق الرسمي. 

أفضل محامي أحوال شخصية في الكويت؟ 

ظاهرة الطلاق في المجتمع الكويتي
ظاهرة الطلاق في المجتمع الكويتي

يعد المحامي حسين شريف الشرهان  أفضل  محامي أحوال شخصية يمكنك الاستعانة به من أجل المساعدة في حل قضايا الطلاق في المجتمع الكويتي والعديد من قضايا الأحوال الشخصية، ومن أهم هذه القضايا التي تجد حل لها لدى مكتب المحامي حسين الشرهان ما يلي: 

  • قضايا خلع الزوجة لزوجها، وقضايا الطلاق بجميع أشكالها المختلفة. 
  • أحكام المسكن للزوج والزوجة وأحكام طاعة الزوجة لزوجها. 
  • تفصيل شروط عقد الزواج وتوضيحها للموكل وبيان حقوق كل من الزوج والزوجة في القانون الكويتي. 
  • بيان أنواع الزواج في القانون الكويتي، وكذلك بيان أركان الزواج الصحيح الناجح، وما هي مقدمات الزواج الناجح التي يجب أن تكون متوفرة لدى كل من الزوج والزوجة قبل الإقدام على الزواج. 

كيف تحصل على استشارات سريعة من مكتب المحامي 

مادة إعلانية

يمكن التواصل مع مكتب المحامي حسين الشرهان من خلال رقم الواتس أب الخاص بالمكتب، أو رقم الهاتف، أو البريد الإلكتروني، وكذلك وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وسيتم الرد في أسرع وقت ممكن على الاستفسارات وتقديم الاستشارات القانونية اللازمة. 

ويحاول مكتب المحامي حسين الشرهان التقليل من ظاهرة الطلاق في المجتمع الكويتي قدر الإمكان من خلال تقديم النصائح والإرشادات التي تحول دون تفشي هذه الظاهرة في ربوع دولة الكويت جنبًا إلى جنب مع جهود باقي الجهات الحكومية في الدولة. 

اقرأ أيضا: لا شيء يُمكنه أن يُغيّر من مسار المستقبل سوى الشباب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى