البحث عن تسرب للمياه - خطوة بخطوة
مادة إعلانية
مادة إعلانية
منوعات

البحث عن تسرب للمياه – خطوة بخطوة

عند محاولة تحديد موقع تسرب المياه في الجدران ، لديك مجموعة متنوعة من الأدوات تحت تصرفك. بالطبع يمكنك استخدام سمعك للبحث عن تسرب ، لكن هذه ليست طريقة موثوقة. تحتاج إلى البحث عن علامات معينة لتحديد تسرب الماء ثم فحصها عن كثب.

خطوات البحث عن تسرب المياه

البحث عن تسرب للمياه
البحث عن تسرب للمياه

علامات تدل على وجود تسرب للمياه 

1- سماع أصوات الماء (ضوضاء التدفق)

إذا كان هناك تسرب للمياه، فمن المألوف سماع صوت التدفق. ضوضاء التقطير شائعة جدًا أيضًا عندما يكون الأنبوب مرتفعًا ويتقطر الماء المتسرب إلى أسفل. اتبع الأصوات لتحديد مكان التسرب. في الوقت نفسه ، يجب أن تنظر دائمًا لترى ما إذا كنت ترى أي تسرب للمياه. هذا مؤشر جيد على التسريبات المحتملة.

مادة إعلانية

كلما زادت النغمة أو ارتفعت ، اقتربت من التسرب. نظرًا لأن الضغط أعلى عند هذه النقاط ، فإن الضوضاء تكون أعلى بكثير.

2- المياه تحت الأنابيب

إذا رأيت بركًا من المياه تحت الأنابيب أو مياه ثابتة أسفلها ، يجب عليك فحص الأنابيب بحثًا عن أي تسريبات. بالإضافة إلى ضوضاء التدفق ، فإنها غالبًا ما تكون أول علامة على وجود مشكلة.

3- العفن

يمكن أن يشير العفن الواضح على الجدران أيضًا إلى حدوث تسرب ، خاصةً إذا كان هناك أنبوب يعمل هناك مباشرةً.

4- مشاكل في نظام التدفئة

العلامات النموذجية للتسرب في السخانات هي مشاكل جديدة أو أصبحت دائمة خلال السنوات القليلة الماضية. افحص أنابيب التسخين بحثًا عن أي تسريبات ، خاصةً إذا كنت مضطرًا باستمرار إلى زيادة مياه التسخين.

حدد مكان التسريبات في الحائط

إذا توصلت إلى الاستنتاج النهائي بأن التسريب موجود في الحائط ، فأنت بحاجة إلى الاتصال بأخصائي (كشف تسربات المياه بجدة) . إذا لم تكن لديك أي معرفة بوصلات الأنابيب بنفسك ، فلن يكون من الممكن اكتشاف مكان التسرب في الجدران والأرضيات والأسقف لأنك لا تملك المعدات اللازمة. في الوقت الحاضر ، يتم الكشف عن التسريبات باستخدام مجموعة متنوعة من أجهزة القياس.

مادة إعلانية

الميزة الرئيسية لهذه الطريقة هي الكشف الفوري عن التسرب. لست مضطرًا إلى تخمين مكان وجوده ، حيث يمكن للمياه أن تقطع شوطًا طويلاً داخل الجدران قبل رؤيتها أو سماعها. وبهذه الطريقة توفر التكاليف لأن التسريبات يمكن سدها على الفور .

الاستعانة بالمتخصصين لكشف تسرب المياه

من الضروري الاستعانة بشركة محترفة للكشف عن التسرب لتحديد موقع التسرب ، لأنها حريصة على إبقاء الضرر صغيرًا قدر الإمكان. بناءً على أحدث التقنيات المتوافرة لديها ، فالان تتوافر أجهزة تستطيع تحديد أماكن وجود التسرب بدقة في وقت قصير جدا ليبدأ الفني المتخصص في القيام بالإصلاحات المطلوبة لوقف تسرب المياه نهائيا .

اقرأ أيضا: كيف تستغل وقت فراغك لربح المال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى