> FB Twitter instagram youtube linkedin تعرف على أسعار الدولار اليوم في بنوك لبنان 29 - 8 - 2021 جريدة أخبارك
إقتصاد

تعرف على أسعار الدولار اليوم في بنوك لبنان 29 – 8 – 2021

أسعار الدولار اليوم الأحد الموافق 29 أغسطس لسنة 2021 قد شهدت تراجعًا في صرفها مقابل سعر الليرة في دولة لبنان عند السوق السوداء أي الأسواق التي ليست رسمية أو موازية، هيا بنا نتعرف أكثر عن تفاصيل هذا الخبر من خلال قراءة هذا التقرير.

أسعار الدولار اليوم

أسعار الدولار اليوم
أسعار الدولار اليوم

في ظل الحديث عن أسعار الدولار اليوم فقد سجل 19 ألف ليرة عند الشراء في حين أنه سجل 19.050 ليرة عند البيع.

وهذا كله كان بمقابل 19 ألف ليرة للشراء وتسعة عشر ألف ومائة للبيع في يوم أمس السبت الموافق 28 أغسطس 2021.

والجدير بالذكر أن اللبنانيين الآن يواجهوا الأزمة المالية والاقتصادية الأسوأ على الإطلاق في التاريخ الحديث لدولة لبنان.

وفي ظل الأحداث الجارية في لبنا فإن قدرة مصرف لبنان شهدت تراجعًا هي أيضًا من حيث الموافقة على دعم المحروقات والأدوية بالإضافة للمواد الرئيسية، وهذا تسبب في خفض المخزون الخاص بها، مع عدم إتاحة المحروقات لدى معظم المحطات الخاصة بالوقود التي تم قفل القسم الأكبر منها.

هذه الضائقة تسببت في شهود زيادة فـ سعر صرف الدولار بمقابل عملة الليرة في لبنان وذلك منذ عامين تقريبًا تحديدًا في أكتوبر/تشرين الأول من سنة 2019م.

ومن جهة أخرى فإن الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة قد دعا قيادات لبنان على قيامهم بتشكيل حكومة للوحدة الوطنية الفاعلة بصورة سريعة نظرًا أن الوقت المخصص للتحرك فعليًا قد انتهى.

وفي سياق الحديث عن أسعار الدولار اليوم وذلك الأمر بصفة عامة فإن المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك قد أدلى بأن أنطونيو غوتيريش وهو الأمين العام للمنظمة الدولية قد قام بالتعبير عن خوفه وقلقه الشديد أمام الحالة الاجتماعية والاقتصادية المتدهورة في لبنان وذلك خلال يوم الخميس الماضي.

أسعار الدولار اليوم في بنوك لبنان

وأخيرًا فإن البنوك في لبنان قد قامت بتحديد سعر ثلاثة آلاف وثمانمائة وخمسين ليرة للدولار وذلك مع صغار المودعين حين يقوموا بسحب الدولار كما أنه قد تم تحديده منذ مدة طويلة ولكنه إلى وقتنا الحالي لازال يعتمد عليه.

اقرأ أيضًا: شاهد سريعاً سعر الدولار اليوم الثلاثاء 24 أغسطس في جميع  البنوك في مصر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى