مؤسس مشروع ليلى يعلن توقف الفريق.. تعرف على الأسباب
مادة إعلانية
مادة إعلانية
فن

مؤسس مشروع ليلى يعلن توقف الفريق.. تعرف على الأسباب

مؤسس مشروع ليلى يعلن توقف الفريق، حيث قام مغني فريق “مشروع ليلى وأحد مؤسسيه حامد سنو” بالإعلان عن انفصال أعضاء الفريق وتوقف حفلاته ليستقبل ردود فعل مختلفة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بين من عبر عن حزنه لتوقف الفريق، ومن رحب بهذه الخطوة، خصوصاً وأن الفرقة اشتهرت بإثارة الجدل، وتم منعها من إقامة حفلات غنائية في مجموعة من الدول العربية بسبب رفض الترويج للمثلية الجنسية.

مؤسس مشروع ليلى يعلن توقف الفريق نهائياً

مؤسس مشروع ليلى يعلن توقف الفريق

مادة إعلانية

صرح “حامد سنو” أن المنع المتكرر للفرقة بسبب رفض المثلية بشكل صريح أرغمهم على البحث عن إمكانية إحياء حفلات في أمريكا وكندا وأوروبا، وكان من المفترض أن تقوم الفرقة بجولة غنائية في أستراليا وجنوب شرق آسيا، لكن استمرار الفريق كان مشكوكا فيه عقب خسارة جمهور حفلاتهم في المنطقة العربية خاصة في الأردن ومصر.

وتابع بأن انتحار “سارة حجازي” التي قامت برفع علم “الرينبو” بحفل الفرقة في مصر وتم اتهامها بالترويج للمثلية كانت من أهم أسباب فقدانه الرغبة في الغناء فهو حتى اليوم يشعر بالذنب بسبب ما حدث لها وانتحارها في النهاية.

مؤسس مشروع ليلى يعلن توقف الفريق

كما كشف “حامد سنو” عن سبب آخر لتوقف الفرقة، “وهو الظروف التي تسببت في إيقاف حفل مشروع ليلي في مهرجانات بيبلوس في لبنان سنة 2019، حيث تم اتهامه فيها بالكفر والاستهزاء الطائفي بسبب ما كان يكتبه على السوشال ميديا، بالإضافة الى تلقي أعضاء الفريق رسائل تتمنى لهم الموت عبر مواقع التواصل، الأمر الذي وضعهم تحت ضغط كبير، بالإضافة الى اعتبار كلمات ألبوم “بن الليل تدنيسا للثقافة المسيحية”.

مادة إعلانية

يُذكر أن حفل فرقة “مشروع ليلى” في مصر في عام 2017 أثارت حالة من الجدل بعد قيام أحد من الجمهور برفع علم المثليين في دلالة على دعمه “مؤسس الفريق حامد سنو” الذي كان قد أعلن عن ميوله الجنسية المثلية، لتقوم نقابة المهن الموسيقية باتخاذ قرار بمنع حفلاتهم في مصر.

وفرقة “مشروع ليلى” هو فريق لبناني بدأ بسبعة أعضاء، تكونت في بيروت عام 2018 خلال ورشة عمل موسيقية لبنانية بالجامعة الأمريكية، وأطلقت الفرقة العديد من الألبومات الغنائية كما حصلت على جائزة لجنة التحكيم والجمهور في مسابقة “الموسيقى الحديثة”، التي نظمتها إذاعة “راديو لبنان”، عن أغنيتها الشهيرة “رقصة ليلى”.

اقرأ أيضاً: سعد لمجرد يعلن زواجه من صديقته المقربة المغربية غيثة العلاكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى