إليسا تقرر مقاضاة زياد برجي بسبب ملكية أغنية أنا وبس
مادة إعلانية
مادة إعلانية
فن

إليسا تقرر مقاضاة زياد برجي بسبب ملكية أغنية أنا وبس

إليسا تقرر مقاضاة زياد برجي بعد الجدل الذي أُثار بسبب أغنية “أنا وبس”، حيث قامت الفنانة اللبنانية “إليسا” بمقاضاة كل من “زياد برجي والشاعر أحمد ماضي” بسبب إطلاقهما الأغنية رغم تنازلهما عنها لصالح إليسا.

إليسا تقرر مقاضاة زياد برجي بسبب إطلاقه أغنية أنا وبس بعد تنازله عنها

إليسا تقرر مقاضاة زياد برجي

إليسا تقرر مقاضاة زياد برجي باستخدام مستندات تثبت فيها عدم شرعية إطلاقة أغنية “أنا وبس” مضيفة بأنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد هذا التعدي، ووصف البيان أغنية “وبطير” التي طرحها زياد برجي أنها مجرد صورة مقرصنة عن النسخة الأصلية التي غنتها إليسا.

مادة إعلانية

وذكر في “البيان” التالي: “تقدمت الفنانة إليسا، بواسطة وكيلها القانوني، المحامي مارك حبقة، بعدة مراجعات قضائية؛ حماية لحقوقها، وذلك عقب التعدي السافر، والقرصنة المعتمدة التي حدثت على حقوق الملكية الفنية فيما يخص أغنية أنا وبس، التي تمت قرصنتها وبثها من قبل السيدين زياد برجي وأحمد ماضي”.

وأضاف “البيان” قائلاً: “وتنازل كلا من زياد برجي وأحمد ماضي عن كامل حقوقهما الفنية، وحصلا على حقوقهما المادية، وعلى الرغم من ذلك؛ أعادا- وبشكل مناف للقواعد القانونية- نشر الأغنية، تحت عنوان “وبطير”، ضاربين عرض الحائط بأبسط أدبيات قواعد الفن، التي تعكس صورة مقلدة ومقرصنة عن الأغنية الرسمية للفنانة إليسا، صاحبة ومالكة الأغنية الأصلية التي تحمل اسم “أنا وبس”.

إليسا تقرر مقاضاة زياد برجي

وانتهى “البيان”: “يؤكد الوكيل القانوني والمحامي مارك حبقة أنه أتخذ كافة الإجراءات التي تهدف إلى وقف التعدي على حقوق إليسا وملاحقة كل من ساهم في قرصنة الأغنية وتحويرها وتقليدها ونشرها خلافا للقانون، بما فيهم كاتب وناشر وملحن ومحور عنوانها، وكل من ساهم في توزيع وترويج الأغنية”.

الجدير بالذكر أن “زياد برجي” كشف عن تفاصيل مشكلته مع “إليسا” بعد تسريب أغنية “أنا وبس” بصوته وإعلانها عدم التعامل معه مستقبلا، وتحدث عن تسريب الأغنية بصوته، قائلا: “عملت تيزر لـ إليسا وفرحت بيه، ودا اللي بيحصل بين أي ملحن وفنان، أصلا نحن بننزل أي أغنية بنلاقي الناس عاملينها كافر وبيغنوها وبتحدى إليسا تطلع تقول للعالم شو صار.. أنا حليت أموري معها على التليفون مثل أي صديق”.

مادة إعلانية

وصرح “زياد برجي” أنه كان يجهز هذه الأغنية ليطلقها بصوته موضحا:” لما عجبت إليسا أعطتها الأغنية من كل قلبي بإتفاق خاص شفهي أمام الله بيني وبينها وكنت ناوي أنزل الأغنية بصوتي، لإن إليسا بتعرف إنها كانت معمولة لزوجتي ولعيد زواجنا، وكنت ناوي أنزلها بعد 6 شهور”.

واختتم “زياد برجي”: “من مصلحتي أن أكون على أحسن علاقة مع إليسا وربما علاقتي السيئة ستكلفني الكثير، ممكن على صعيد اللي بيحبوها وأنا أعوذ بالله من كلمة أنا، عشت 15 سنة من ورا الملحن ولسة بعاني منها”.

اقرأ أيضاً: بوسي عن عودة زوجها لأم أولاده: تكلمنا في الموضوع واتفقنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى