طرق فتح المواقع المحجوبة بدون برامج
مادة إعلانية
مادة إعلانية
تكنولوجيا

طرق فتح المواقع المحجوبة بدون برامج

تخيل المشهد اذا كنت في العمل أو المدرسة، وتريد الاطلاع على الموقع أثناء فترة التوقف، ربما تريد التحقق من خلاصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك أو تحتاج إلى مشاهدة YouTube للبحث .. لكنه محظور.

يمكنك استخدام خدمة VPN، ولكن يمكن أيضًا حظرها إصافة لذلك تتطلب شبكات VPN مجهودًا إضافيًا (وفي بعض الحالات رسوم)، إذن كيف تفتح مواقع الويب المحظورة بدون VPN أو وكيل؟ هل هناك طريقة للوصول إلى المواقع المحظورة وتجاوز جدران حماية Wi-Fi في المدرسة والعمل؟

اقرأ أيضا: تحميل تطبيق فتح المواقع المحجوبة للاندرويد

  1. كيفية استخدام رابط قصير للوصول إلى موقع ويب محظور بدون وكيل

هذه طريقة شائعة جدًا لأنها تعمل في معظم الحالات. ومع ذلك، فهذا يعني أيضًا أن المسؤولين أصبحوا أكثر حكمة. ومع ذلك، يجب أن يكون بالتأكيد أول منفذ للاتصال بك.

برزت عناوين URL القصيرة بفضل Twitter: يعد استخدام الروابط القصيرة وسيلة لضغط التغريدات عندما يتم احتساب العناوين في حدود عدد الأحرف المسموح به، هذا من السهل جدا القيام به. ما عليك سوى نسخ عنوان URL إلى خدمة مثل Bitly TinyURL أو روابط Firebase الديناميكية وستمنحك إنه مثل:

 https://tinyurl.com/35ey9ntv 

قم بتوصيل هذا في شريط العناوين ويجب إعادة توجيهك إلى حيث تريد تجاوز أي حواجز قد تكون موجودة هناك.

  1. الوصول إلى المواقع المحظورة باستخدام عناوين IP

هذه الطريقة تشبه إلى حد ما تمرير رابط مختصر. بينما يتم حظر عناوين URL لمواقع الويب، قد لا يتم حظر عناوين IP.

عنوان URL هو اسم مجال، عنوان IP مترجم إلى نص، لذلك بينما يمكنك رؤية اسم المجال في الجزء العلوي من هذه الصفحة، فإن عنوان IP هو 54.157.137.27

كيف يمكنني العثور على عنوان IP لموقع ويب محظور؟ ابحث عن موجه الأوامر في شريط بحث Windows. ثم أدخل tracert واسم المجال المطلوب واضغط على Enter. يجب أن يظهر عنوان IP، والذي يمكنك نسخه في شريط البحث في متصفحك.

مادة إعلانية

تستخدم معظم المتصفحات HTTPS افتراضيًا، لذلك قد ترى تحذيرًا بأن اتصالك ليس خاصًا. إذا كنت متأكدًا من رغبتك في المتابعة، فيمكنك المتابعة على أي حال.

 

  1. كيفية استخدام خدمات الترجمة للوصول إلى المواقع المحجوبة

قد تكون على دراية بخدمات مثل Google Translate أو Microsoft Translator. تقدم العديد من محركات البحث والمتصفحات خيارات الترجمة. منتجهم القياسي هو تحويل لغة إلى أخرى، بحيث يمكنك تحويل أي جملة من الإنجليزية إلى اليابانية والأردية والفرنسية وما إلى ذلك.

كما أنه يترجم مواقع ويب كاملة – سواء كنت بحاجة فعلاً إلى ترجمتها أم لا. هذا هو السبب في أنها مفيدة هنا أيضًا.

الوصول إلى خدمة الترجمة التي تختارها. بغض النظر عن الموقع، اتبع التعليمات وأدخل عنوان URL في مربع النص.

على سبيل المثال، بالنسبة لترجمة جوجل، تحتاج إلى تغيير التسمية إلى موقع الويب لأنها افتراضية على النص.

الآن انقر فوق الارتباط الموجود في إخراج الترجمة. 

على سبيل المثال، قد تواجه صعوبات مع إعلانات دفق الفيديو ومواقع التواصل الاجتماعي، ولن تكون الصفحات سريعة الاستجابة كما هو متوقع. ومع ذلك، فهي مثالية إذا كانت مقالة تحتاج إلى قراءتها لأسباب بحثية.

يجب أن يتجاوز أي شيء تصل إليه في نافذة الترجمة قيود المتصفح أيضًا!

  1. تحويل الصفحات إلى PDF للوصول إلى المواقع المحجوبة

عادة ما تحتاج إلى التسجيل لاستخدام هذه الطريقة، ومع ذلك، لا يقتصر الأمر على قراءة الصفحات الخاضعة للرقابة فحسب، بل من المفيد أيضًا إنشاء محتوى يسهل مشاركته وقراءته ممتعة.

هناك العديد من الخدمات عبر الإنترنت لتحويل مواقع الويب والمزيد إلى PDF: ما عليك سوى اختيار ما إذا كنت تريد الدفع مقابل ذلك أم لا.

خذ، على سبيل المثال، صحيفة Five Filters ‘PDF، وهي تطبيق PHP مجاني يحول المقالات بكفاءة إلى منشورات شخصية، يمكنك قراءة مخرجات جميع مواقع الويب المفضلة لديك على ورق A4 أو A5 قابل للطباعة يكون أجمل من موجزات RSS.

يمكنك استخدامه لتجاوز الكتل، حيث تقوم خمسة عوامل تصفية بعمل البحث في الويب نيابة عنك.

إنه غير مفيد لـ YouTube, Twitter ومشاهدة المحتوى المضمن، بالطبع، تحتاج إلى معرفة العنوان الدقيق للمقال، لأنه لا يمكنك الاطلاع على الموقع. 

يجب أن يساعدك بحث google البسيط على الرغم من ذلك؛ إذا كنت تعرف اسم صفحة الويب، يمكنك دمج هذه التقنية مع طريقة أخرى لتجاوز القيود لاستكشاف ما تريده بالكامل.

تشمل البدائل الأخرى PDFMyURL ToPDF.org و WebToPDF (والتي تتيح لك عرض النتائج في متصفحك أو عبر البريد الإلكتروني).

  1. اتصل بهاتفك لفتح المواقع المحظورة
مادة إعلانية

هل تريد عرض المواقع المحجوبة ولا تريد استخدام وكيل أو VPN للتجاوز؟ من الواضح أنك متمرد ولا تتبع قواعد أحد غير قواعدك، في هذه الحالة، لن يكون لديك أي شكاوى عندما يحتمل ألا تستخدم هاتفك.

الفكرة هنا هي أنك تستخدم الإنترنت عن طريق ربط هاتفك الذكي، لذا أنت بحاجة إلى خطة بيانات عالية الجودة للقيام بذلك. لا يستحق الأمر إذا كنت ترغب فقط في قراءة شيء ما من المواقع الخاضعة للرقابة، ولكن إذا كنت ترغب في مشاهدة YouTube ولا يعمل أي شيء آخر، فيجب أن ينجح ذلك .. يمكن أن يكون بطيئا.

اذهب للاعدادات . من هناك، ستختلف الطريقة قليلاً حسب نظام التشغيل الخاص بك.

على نظام iOS، ما عليك سوى تشغيل نقطة الاتصال الشخصية وكتابة رمز المرور. يمنحك خيار الاتصال عبر Wi-Fi USB (إذا كنت جاهزًا حقًا!) أو Bluetooth. من هناك اتبع التعليمات في هذا القسم. لربط جهاز Android، تحتاج إلى الانتقال إلى الشبكة والإنترنت، بعد ذلك ثم نقطة الاتصال والتوصيل.

يجب استخدام هذا فقط في حالات الطوارئ، ولكن إذا تجاوزت حد استخدام البيانات لديك، فإنك تخاطر بدفع فاتورة ضخمة. لاحظ أن قسم تكنولوجيا المعلومات في مؤسستك ربما حظر الاتصال بشبكة Wi-Fi الجديدة.

كيفية تجاوز جدران الحماية والحظر بدون وكيل أو VPN

سواء كنت ترغب في الوصول إلى مواقع الويب المحظورة للبالغين، أو الوصول إلى الصفحات المقيدة للبحث أو مشاهدة مقاطع فيديو YouTube في المدرسة، يمكنك فتح محتوى مقيد بدون VPN أو وكيل.

ليس كل شخص لديه المعرفة اللازمة لاستخدام VPN أو موقع وكيل بشكل فعال، ولكن باستخدام هذه التقنيات، يجب أن تكون قادرًا على تجاوز أي عقبة تواجهها دون القفز فوق الكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى