سهم لوسيد موتورز وتحليل أدائه 2022
مادة إعلانية
مادة إعلانية
إقتصاد

سهم لوسيد موتورز وتحليل أدائه 2022

تعتبر شركة لوسيد موتورز من أبرز شركات صناعة السيارات الكهربائية على المستوى العالمي، حيث تهتم شركة لوسيد موتورز بإلهام المواطنين بعملية تبني النقل المستدام من خلال تصنيع المركبات الكهربائية المتميزة والمبهرة والأكثر رفاهية والمتمحورة حول التجربة الإنسانية، تضع شركة لوسيد موتورز معايير غاية في الأداء الجيد والكفاءة، حيث تقوم بجذب العملاء والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، فهي متميزة بتقنياتها الخاصة في صناعة السيارات الكهربائية، مما جعلها تتقدم جميع المنافسين في السوق حالياً عن طريق طرح سهم لوسيد موتورز، وتقوم شركة لوسيد موتورز بطرح أسهم لها في الأسواق المحلية والعالمية وذلك بغرض الاستثمار لديها وقامت بتحقيق مكاسب هائلة مؤخراً، وسنتعرف بشكل تفصيلي عن سهم شركة لوسيد موتورز من خلال السطور التالية.

سهم لوسيد

يرجع سهم لوسيد موتورز إلى شركة أمريكية متخصصة في مجال السيارات الكهربائية كانت تسمى سابقاً آتيفيا، وتقع في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم تأسيسها في عام 2007م، بدأت الشركة بالاكتتاب العام وقامت بطرح أسهمها في السوق في منتصف عام 2021م، وأصبح سهم لوسيد من الأسهم المميزة التي تجذب الأنظار إليها في الفترة السابقة، كما يتوقع العديد من الخبراء أن تصبح شركة لوسيد موتورز من الشركات الكبيرة والرائدة في مجال تطوير وتصنيع السيارات الكهربائية، وذلك لأنها تملك المقومات والأسباب التي تساعد على ذلك، ومؤخراً أصبح سهم لوسيد من ضمن الأسهم المدرجة في البورصة الأمريكية ويرمز إليه بـ (LUCID).

سعر سهم لوسيد

تحليل لوسيد سهم شركة لوسيد موتورز

إذا كنت تريد تحليل سهم لوسيد يجب عليك معرفة بعض المعلومات الهامة عن سهم لوسيد موتورز من خلال السطور التالية:

  1. إن سهم لوسيد موتورز المملوك لشركة لوسيد لصناعة السيارات الكهربائية شهد أداءً مميزاً خلال بداية العام الحالي، ونجح في الارتفاع إلى مستوى 25 دولاراً، وقام بتحقيق مستويات سعرية قياسية في النصف الأول من العام الحالي، وذلك بعد أن وصل سعر السهم إلى 45 دولاراً مدفوعاً بنشاط قطاع السيارات.
  2. إن سهم شركة لوسيد يمر بمرحلة تصحيح بعد رحلة صعود هائلة منذ بداية العام الحالي.
  3. قام سهر لوسيد بالاستقرار على أعلى مستوى الدعم الرئيسي وهو 15 دولاراً، مسجلاً 17 دولاراً في آخر إغلاق له، على الرغم من تراجعه مؤخراً.
  4. كان يمر سهم لوسيد بحالة من الضباب في ظروف سوق السيارات الكهربائية، مع الكثير من التحديات المتعلقة بسلاسل الإمدادات وأزمة الرقائق الإلكترونية، مما أدى الكثير من شركات السيارات الكهربائية إلى وقف عمليات الإنتاج.
مادة إعلانية

سعر سهم لوسيد

سعر سهم لوسيد

هناك الكثير من العوامل التي تؤثر بشدة على سعر سهم لوسيد موتورز ومن أهم هذه العوامل المؤثرة ما يلي:

  • فكرة المنافسة بين الشركات الكهربائية

توجد منافسة هائلة في أسواق المركبات الكهربائية بين العديد من الشركات ومن أشهر هذه الشركات شركة تسلا وشركة ريفان اللذان يعتبران من أشد منافسي شركة لوسيد موتورز، بالإضافة إلى العديد من الشركات الأخرى التقليدية، مثل شركة فورد ومرسيدس الذين يتطلعون إلى تطوير سياراتهم الكهربائية الممتازة والفريدة من نوعها، لذلك من المهم جداً أن تتميز شركة لوسيد موتورز حتى تستطيع النجاح والمنافسة بقوة في سوق المركبات الحديثة.

  • نسب مبيعات السيارات الكهربائية

يعتبر من أهم العوامل التي تؤثر على سعر سهم لوسيد هو نسب مبيعات السيارات الكهربائية لدى الشركة، لأن استمرار الطلب على السيارات الكهربائية التي تنتجها الشركة يعتبر سبب رئيسي يعمل على تحرك سعر سهم لوسيد بقوة، وبالرغم من تاريخ شركة لوسيد القصير إلا أنها أثبتت بالفعل قدرتها الحقيقية على إنتاج أكبر عدد من السيارات الكهربائية والطلب المستمر عليها.

  • دعم المملكة العربية السعودية للاستثمار

من أهم الأسباب المتحكمة في سعر سهم لوسيد هو امتلاك صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية لعدد كبير من أسهم شركة لوسيد موتورز، فهي تملك ما يقارب من 60% من أسهم الشركة، وهو عدد كبير جداً، ففي حالة بيع صندوق الاستثمارات العامة للسعودية الأسهم سوف يؤثر ذلك بشكل كبير جداً على سهر سهم لوسيد.

سعر سهم لوسيد

سهم لوسيد موتورز

يوجد بعض شركات الوساطة المالية المرخصة داخل المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر لها فضل كبير جداً في تيسير الاستثمار في السوق الأمريكي والأسواق العالمية من داخل المملكة العربية السعودية، وعن طريقها أصبح من السهل جداً الوصول إلى كبرى أسواق المال والأدوات المالية من خلال منصاتها الرقمية المدرجة بها، ولكن يجب عليك إتباع بعض الارشادات البسيطة والمهمة عند قيامك بشراء سهم لوسيد موتورز، والتي تتمثل فيما يلي:

  • الاستعانة بشركات الوساطة لشراء سهم لوسيد
مادة إعلانية

تعتبر أول خطوة في شراء أي سهم هو المفاضلة والمقارنة بين شركات الوساطة المالية المتوفرة في الأسواق، ويجب عليك فحص ترخيصها والتأكد من وضع الشركة القانوني والاستفادة من تقييمات الشركات المختلفة، ويجب معرفة أن الجانب الأكبر من شركات الوساطة المالية مختص فقط في المقام الأول لتقديم تداول الأسهم عبر الإنترنت، وبالنسبة لشراء الأسهم فهي ميزة إضافية لعدد قليل من الشركات، لذلك يجب أن تتأكد من هذه الخدمة بشكل صحيح عند التخطيط لامتلاك أي أسهم من أسهم شركة لوسيد موتورز أو في حالة كنت تريد الاحتفاظ بيها لفترة طويلة قبل فتح الحساب بشكل فعلي.

  • تفعيل الحساب الشخصي

ثاني خطوة عند قيامك بشراء سهم لوسيد هو تفعيل حسابك الشخصي، وذلك بواسطة ملئ استمارة التسجيل الخاصة بالشركة وتحويل أول قيمة من الإيداع من خلال وسائل الدفع المتاحة، ثم بعد ذلك سوف تتلقي إشعار يبرهن لك أنك قمت بتفعيل حسابك الشخصي.

  • تحديد اسم السهم

تستطيع إجراء بحث بسيط بواسطة رمز السهم من خلال معلومات الحساب على منصة التداول الرقمي.

  • إكمال شراء سهم لوسيد

عليك أن تقوم بتحديد السهم والنقر عليه بعد البحث عنه وإتمام المعاملة بشكل مباشر سواء بمتلاكه فعلياً أو تداول قيمته السعرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى