> FB Twitter instagram youtube linkedin كيف تحسب قيمة الضريبة العقارية على منزلك؟ جريدة أخبارك
منوعات

كيف تحسب قيمة الضريبة العقارية على منزلك؟

كيف تحسب قيمة الضريبة العقارية على منزلك؟

كشف المهندس ياسر عمر نائب لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ، أن ضرائب الأراضي الحالية ستظل سارية بقيمة معادلة حتى ديسمبر المقبل ، لأن فترة تثمين الأراضي تمتد حتى قمة هذا العام.

بالتعديل الذي أجراه مجلس النواب ، لينتهي في عام 2021 بدلاً من 2018 ، مشيرًا إلى اعترافه بأنه تم الإعلان عن قانون الضرائي العقارية في عام 2008 ، ولكن تم تنفيذه فقط في عام 2013 ، وذلك بفضل مشكلة حصر وتقييم الأراضي والشقق المستهدفة لتحصيل الضريبة .

7694869781569180566
7694869781569180566

إعفاء العقارات المملوكة للدولة والمساجد والكنائس من الضريبة العقارية

وأضاف ياسر عمر  أنه تم تفعيل الضريبة وتحصيلها منذ عام 2013 ، ليقوم صاحب الأرض بدفع الضريبة على الشقق داخل المبنى ، سواء كانت مستأجرة أو شاغرة ، طالما أن شقة واحدة داخل العقار معفاة من الدفع. ، وهي للاستخدام العائلي ، كما تُعفى الممتلكات المملوكة. الدولة والمساجد والكنائس وغيرها وفقا للقانون وبالتالي العقار السكني الذي تقل قيمته عن مليوني جنيه.

وأضاف نائب لجنة التصميم والموازنة بمجلس النواب أنه بالنسبة للوحدات المؤجرة ، يتم تحديد السعر بما يتناسب مع نسبة من القيمة الإيجارية للعقار أو الشقة وهي 10٪ ، وبالتالي نفس الشيء بالنسبة للأرض.

والوحدات المملوكة ، حيث يتم الحفاظ على القيمة الحالية حتى ديسمبر 2021 ، بما يتوافق مع التعديلات التي أقرها البرلمان ، حيث تعمل قيمة الأرض لأنها كانت ، وبالتالي يتم تعديل القيمة بعد نهاية هذا العام ، لأن الحكومة تقدم عرضًا أوسع. تعديلات على قانون الضرائب العقارية ، خاصة بعد الموافقة على إدماجه في القانون الموحد لتوحيد الإجراءات.

مطالبات بتقديم التعديلات قبل نهاية ديسمبر

وطالب ياسر عمر الحكومة بالإسراع بتقديم التعديلات على قانون الضرائب العقارية 196 لعام 2008 ، طالما أن هناك تعديلات جذرية على القانون لكشف قضايا تطبيق قانون الضرائب العقارية.

في عام 2018 ، وافقت لجنة الخطة والميزانية على زيادة فترة إعادة تقييم ضرائب العقارات من أغسطس 2018 حتى أغسطس 2021 ، ومع انتهاء الموعد النهائي ، يجب على الحكومة تقديم تعديلات على قانون الضرائب العقارية مع التقييمات الجديدة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى