مصير كارت المفتش من قرارات التموين الأخيرة بشأن الخبز
إقتصاد

مصير كارت المفتش من قرارات التموين الأخيرة بشأن الخبز

مصير كارت المفتش من قرارات التموين الأخيرة بشأن الخبز ، حيث صرحت وزارة التموين والتجارة الخارجية، في بيان لها في الساعات الأخيرة من أمس الأحد، بقرار قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة للعمل على تنظيم منظومة صرف الخبز فيما يتعلق بأمر ” كارت المفتش ” الذي يمكن حاملة من صرف كميات كبيرة من الخبز المدعوم دون الحاجة لبطاقات تموينية.

قرارات جديدة من التموين بخصوص ” كارت المفتش ” :

  • وجاءت المذكرة التي قام برفعها قطاع الرقابة والتوزيع للدكتور علي المصيلحي، والذي وافق عليها، شاملةً جميع الكروت الموجودة ومطالبة الإنتاج الحربي لإلغاء عملها، حيث تم الموافقة على إنهاء ” كارت المفتش ” أو ما يسمى بالكروت الذهبية الموجودة بالمخابز، وإنهاء بطاقات الخبز المجمعة، والتي تتمثل في كروت الجمعيات للمستشفيات التي لا يوجد بها حجر صحي؛ بسبب فيروس كورونا.
  • كما طالبت المذكرة المرفوعة لوزير التموين، بعمل كافة الجهود المطلوبة لسرعة جمع أسماء الكروت التي تم استخراجها للمستشفيات التي ليس بها حجر صحي؛ تمهيداً لإنهائها.
  • وشملت أيضاً المذكرة، أنه فور تعميم تلك القرارات، يتم إصدار 2 كارت لكل مدير مديرية، فئة الكارت 1000 رغيف؛ للاستخدام في حالات الطوارئ، وللضرورة القصوى، وهذا بالنسبة إلى المديريات التي بها حاليًّا 100 كارت فأكثر.
  • وشملت أيضاً المذكرة، إصدار 2 كارت لكل مديرية فئة 500 رغيف، للمديريات التي لديها في الوقت الحالي أقل من 100 كارت مفتش، للاستخدام أيضًا في حالة الضرورة القصوى، وتحت إشراف ومسؤولية مدير المديرية.

قرارات جديدة من التموين بخصوص " كارت المفتش "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى