> FB Twitter instagram youtube linkedin لقاح كورونا
صحة

تسجيل أول حالة وفاة في نيوزيلندا بسبب لقاح كورونا مشهور

في الوقت الحالي أصبح لقاح كورونا من أهم الأشياء التي تحميك من فيروس كورونا المستجد ويزيد من مناعتك تجاه هذا الفيروس لكي لا يؤثر عليك.

مع تلك الأهمية الكبيرة للقاح أصبح هناك العديد من اللقاحات المختلفة والمتعددة ولكن ليست كلها تكون جاهزة للاستعمال.

فهناك بعض الأنواع التي يمكن أن تسبب أمراض ويوجد منها يمكن أن يسبب الوفاة للشخص.

ويجب أن يتم تجربتها بطرق عديدة لكي يتم إثبات أنه ليس له أي ضرر على الإنسان أو حتى يسبب أي مضاعفات.

أول حالة وفاة في نيوزيلندا بسبب لقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

سجلت نيوزيلندا في يوم الاثنين أول حالة وفاة مرتبطة بلقاح فايرز المصمم من أجل الوقاية من فيروس كورونا  المستجد.

كما أن وزارة الصحة في نيوزيلندا أعلنت ذلك  بعد أن قامت لجنة مستقلة لمراقبة سلامة لقاحات فيروس كورونا ووفاة امرأة عقب تلقيها هذا اللقاح دون أن تفصح عن عمرها وذلك وفق رويترز.

وقالت الوزارة في بيان بأن اللجنة اعتبرت أن وفاة هذه المرأة نتجت بسبب التهاب عضلة القلب والذي يُعرف بأنه أحد الآثار الجانبية النادرة للقاح فايزر.

كما قالت أن هذه هي أول حالة في نيوزيلندا تحدث فيها الوفاة بعد أيام قليلة من أخذ حقن لقاح فايزر المصمم للحماية من فيروس كورونا وأوضحت أن الحالة تم توجهيها إلى الطبيب الشرعي ولم يتحدد سبب الوفاة حتى الآن.

وأن اللجنة المستقلة اعتبرت أن سبب الوفاة هو التهاب في عضلة القلب والذي نتج من لقاح كورونا وأشارت أيضًا إلى وجود بعض المشكلات طبية الأخرى التي يمكن أن تحدث في الوقت نفسه وربما كان لها تأثير بعد التطعيم.

كما أنها أضافت أن فوائد التطعيم بلقاح فايزر تتخطى مخاطر كل من الإصابة فايروس كورونا والآثار الجانبية للقاح فيروس كورونا الذي يسمى فايزر ومن هذه الآثار التهاب عضلة القلب.

حيث أن سجلت نيوزيلندا يوم الاثنين 53 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا مما سوف يرفع إجمالي الإصابات بالفيروس في التفشي الحالي إلى 562.

وأن هذه الحالة قد تسبب للكثير من الناس الذعر من اللقاح والخوف من التطعيم لكن هذا لم يتم إثباته حتى الآن أن اللقاح هو السبب الرئيسي في وفاة المرأة.

اقرأ أيضًا:زيادة في عدد حالات كورونا اليوم 30/8/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى