> FB Twitter instagram youtube linkedin مصانع فاكسيرا للقاحات
إقتصاد

مدبولي في جولة بمصانع فاكسيرا للقاحات بمدينة ٦ أكتوبر

مدبولي في جولة بمصانع فاكسيرا للقاحات بمدينة ٦ أكتوبر، حيث صرح مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بعدما قام بجولة في مصانع فاكسيرا للقاحات، حيث أن تلك  المصانع غرضها هو تحقيق إنتاج العديد من أنواع اللقاحات لعلاج أمراض متنوعة، مصرحاً أن المشروع يعمل علي إنتاج 8 لقاحات رئيسية.

مدبولي يتفقد مصانع فاكسيرا للقاحات :

  • قد أشار السيد/ رئيس مجلس الوزراء، إن المصنع يهدف لإنتاج 3 ملايين جرعة يوميًا، مشيرًا إلى أنه بنهاية شهر نوفمبر القادم سيتم البدء في تشغيل المصنع.
  • وتعتبر مصانع شركة فاكسيرا بمدينة 6 أكتوبر من أكبر المجمعات  الخاصة بإنتاج اللقاحات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتشارك في رفع عدد الطاقة الإنتاجية للقاحات فيروس كورونا بالتشارك مع مختلف الشركات المُنتجة للقاحات حول العالم.

مصانع فاكسيرا للقاحات

مصانع فاكسيرا للقاحات:

  • تم إنشاء المصنع على مساحة 6 آلاف متر مربع وسوف يتم افتتاحه بنهاية العام الحالي 2021 و تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 24 ألف عبوة في الساعة الواحدة، كما تبلغ طاقة المصنع الإنتاجية إلى ما يقارب الـ 3 مليون جرعة من اللقاحات بشكل يومي، ويحتوي المصنع علي :
  1. خط إنتاج .
  2. عدد 8 معامل مركزية، للرقابة على الأمصال واللقاحات التي يتم إنتاجها.
  3. مجمع ثلاجات مركزي يسع لتخزين 150 مليون جرعة.
  4. كما أنه تم توفير أحدث الأجهزة الخاصة بقياس جودة الإنتاج في مراحله المختلفة، ومنها قياس ثبات المنتج النهائي، إلى جانب اختبارات آمان المنتج النهائي، واختبارات جودة مُدخلات التصنيع طبقا للمعايير المُوصي بها من منظمة الصحة العالمية، والتي تخص الرقابة على اللقاحات البشرية.
  5. المصنع يحتوي علي غرف التبريد مخصصة بحفظ اللقاح في مراحله المتعددة، بداية من المواد الخام وصولا إلى المنتج النهائي؛ حيث تصل السعة التخزينية بغرف التبريد إلى 150 مليون جرعة، وتم تجهيز تلك الغرف طبقًا للمواصفات القياسية العالمية الخاصة بحفظ اللقاحات، كما أنها مُزودة بمراقب إلكتروني لضمان التخزين الآمن.
  • يجب التنويه بأنه قد تم استلام أول مليون جرعة من الإنتاج القومي للقاح (فاكسيرا_ سينوفاك)، المنتج محليًا بمصانع شركة فاكسيرا بالعجوزة، نظراً لاتفاقية التعاون بين شركة سينوفاك الصينية والشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا)، وتوزيعها على مراكز تلقي اللقاحات بمختلف محافظات الجمهورية.
  • ووفقاً لتخطيه كافة اختبارات التقييم المطلوبة، فقد نال لقاح (فاكسيرا- سينوفاك) على رخصة للاستخدام الطارئ في 23/8/2021، ، وفقاً للإجراءات والضوابط العالمية الت يتم اتباعها من منظمة الصحة العالمية لتقييم آمان وجودة وفاعلية اللقاحات وتأكيدًا لاستدامة توافرها، وجار الانتهاء من مراحل التصنيع والتحليل لـ 15 مليون جرعة وهي القدرة الإنتاجية لشركة فاكسيرا شهريًا؛ تمهيدًا لتوزيعها على مراكز تلقي لقاحات كورونا على مستوى

مصانع فاكسيرا للقاحات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى