أسامة بن لادن
سياسة

ظهور حارس أسامة بن لادن مرة إخرى وأخر أخبار أفغانستان

بعد غياب كبير استمر إلى عدة سنوات عديدة وفي الساعات القليلة الماضية هناك العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهر فيه حارس أسامة بن لادن.

حيث أن محمد أمين الحق هو الحارس وقائد حرس أسامة بن لادن في افغانستان وأنه الذراع الأيمن للراحل أسامة بن لادن.

وهو أيضًل عضو في تنظيم القاعدة الإرهابية التي أسسها أسامة بن لادن وأن هذا الفيديو كان أثناء تواجده في منطقة جبال تورا بورا الموجودة في شرق أفغانستان.

ظهور الذراع الأيمن لأسامة بن لادن

أسامة بن لادن
أسامة بن لادن

كما أكدنا أنه ظهر في فيديو موجود بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وكان متواجد في منطقة جبال تورا بورا الموجودة في شرق أفغانستان وحتى إلى ولاية ننغرهار الموجودة في جنوب شرقي أفغانستان.

حيث أن هذا المكان هو مسقط رأسه وقد ولد في هذا المكان وأن حكومة باكستان قامت باعتقاله في عام 2008.

كما أن يعتقد أنه كان يعمل في لجنة سجناء الحركة التي عملت على إطلاق سراح المسلحين الذين تم  احتجازهم وذلك قبل سيطرة حركة طالبان الأفغانية على العاصمة الأفغانية والتي يطلق عليه اسم كابول.

وبعد أن قامت باكستان باعتقاله في عام 2008 أطلقت سراحه في عام 2011 وذلك بسبب عدم وجود أدلة كافية ضده أو تجعله يتم حبسه وقت أكثر.

حيث أن حركة طالبان الأفغانية استولت على مطار كابول بكل طرقه أي أنهم استولوا عليه إستيلاء كامل.

وذلك بعد ساعات قليلة من إقلاع أخر طائرة عسكرية أصلها أمريكي من المطار وأن كل القوات الأجنبية خرجت من أفغانستان.

كما قال أحد المسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكي أن الجيش الأمريكي قام بتعطيل طائراته ومركباته المسلحة والتي يتم استعمالها في الحرب التي تركوها في مطار كابول قبل أن يغادروا من العاصمة الأفغانية.

وقال أحد القادة الخاصة بالبعثة الأمريكية الموجودة في أفغانستان وهو الجنرال كينيث ماكنزي أن القوات الأمريكية قامت بنزع السلاح من طائرات عديدة تصل إلى 73 طائرة وحوالي 70 عربة تكتيكية مصفحة ضد الرصاص.

وأكد على أن هذه الطائرات لم تستطع الطيران مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: مطالبة برلمانية بإنشاء وزارة للأسرة ولجنة بالبرلمان

زر الذهاب إلى الأعلى