> FB Twitter instagram youtube linkedin احذر ! " 5 أطعمة يجب الامتناع عنها فوق سن الـ60 "
صحة

احذر! ” 5 أطعمة يجب الامتناع عنها فوق سن الـ60 “

احذر ! ” 5 أطعمة يجب الامتناع عنها فوق سن الـ60 “، حيث يحتاج  من هم فوق سن الـ60 إلى الاهتمام بصحتهم بصورة جيدة، وذلك بسبب انه قد يظهر بعض الأمراض المزمنة مع التقدم في السن، ولكي تحافظ علي صحتك يجب عليك الابتعاد عن بعض الأطعمة، وذلك طبقا لإرشادات موقع موقع “eat this“…

5 أطعمة يجب الامتناع عنها فوق سن الـ60:

-اللحوم المصنعة:

اللحوم المصنعة

عند تناول اللحوم المصنعة بصورة مستمرة، قد يساعد ذلك علي وجود الالتهابات داخل الجسم، وتتمثل هذه الأطعمة في: الهوت دوج والبرجر والسجق.

-المعجنات:

المعجنات

تعد المعجنات ليست من الأطعمة الصحية وقد تسبب العديد من الأمراض في حالة زيادة عمرك عن 60 سنه، وذلك لأنها قد تحتوى على كمية كبيرة من السعرات والمواد الدهنية والسكريات، وذلك لأن هذا الطعام يعد مرتبط بزيادة الوزن والسمنة.

– المشروبات الغازية:

المشروبات الغازية

حيث تعد المشروبات الغازية من الخيارات السيئة بعد سن الـ60، ويرجع ذلك لأنها ترتبط بزيادة الوزن ومتلازمة التمثيل الغذائي ، والتي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بمرض السكر وأمراض القلب.

 الأطعمة المقلية
 الأطعمة المقلية

حيث تعد الأطعمة المقلية من أسوء الأطعمة التي يتناولها كبار السن، وذلك لأنها قد تزيد من أعراض الإصابة بالسمنة وأمراض القلب، وتحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية.

الحلويات
الحلويات

لا يوجد بالسكر أي نوع من الفوائد، ويؤدي إلي زيادة مخاطر السمنة وأمراض القلب ومقاومة الأنسولين – وهو أساس الإصابة بالسكر، وقد يزيد من اضطرابات المزاج ويزيد خطر الإصابة بمرض الخرف، وارتفاع ضغط الدم وأمراض الكبد وبعض أنواع السرطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى