> FB Twitter instagram youtube linkedin أحمد حسن مهدد بالسجن تعرف علي السبب جريدة أخبارك
منوعات

أحمد حسن مهدد بالسجن تعرف علي السبب

أحمد حسن مهدد بالسجن تعرف علي السبب حيث كعادتهما في إثارة الجدل، خرج اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، في فيديو جديد، لا تختلف طريقتهم كل فيديو بنفس الأسلوب المستفز وانهم يستقوا علي الضعيف، لكن المختلف هذه المرة، أن الضحية لم تكن طفلتهما «إيلين»، بل كانت والدة أحمد حسن، ما أثار حالة من الغضب ضده، بعد نشره مقطع فيديو يتضمن عمل مقلب فيها، وصلت مشاهدته أكثر من 3 ملايين مشاهدة.

استفزاز لمددة 25 دقيقة

الفيديو الذي وصلت مدته إلى 25 دقيقة من «الاستفزاز» تجاه والدة اليوتيوبر أحمد حسن، جاء عنوانه: «مقلب إهانة واستفزاز في أمي»، حيث انه بدأ الفيديو،  على أنها المرة الأولى، التي يقوم فيها مقلب في والدته، تحسبا لردود أفعالها الغاضبة.

وقام أحمد حسن بتنظيم المقلب مع زوجته زينب، وكان الفيديو يستهدف محاصرة والدته بالاستفزازات: «هستفزها ومش هسكت ولا هسيبها، وهتشوفوا هعمل فيها إيه»، وبالفعل انتهى الفيديو باعتداء والدة اليوتيوبر أحمد حسن، بالضرب على زينب، بسبب الاستفزاز الذي تعرضت له.

هل يواجه أحمد حسن وزينب عقوبة؟

يدور حاليا سؤالا في أذهان كثير ممن شاهدوا الفيديو، الذي أثار الغضب ضد اليوتيوبر الشهير، مفاده: هل يتعرض اليوتيوبر أحمد حسن للعقوبة القانونية، مثلما حدث قبل ذلك، بسبب الفيديوهات التي كان يعملها مع ابنتة الطفلة «إيلين»؟

يؤكد الدكتور مصطفى السعداوي، أستاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق جامعة المنيا، أن استغلال الشخص دون علمه وموافقتة ، لتحقيق كسب، يعد جريمة إتجار بالبشر، ولكن اذا استخدم الشخص بموافقتة وعلمة هنا لا يكون في هذه الحالة اي عقوبة.

أحمد حسن مهدد بالحبس

لكن «السعداوي»، كشف خلال حديثه  أن المادة 25 من قانون 175 لسنة 2018، تعاقب بالحبس من 6 أشهر إلى 3 سنوات، لكل من يأتي بفعل يخالف مبادئ وعادات الأسرة المصرية، ولا يشترط رضاء المجنى عليه عنه.

واستكمل أستاذ القانون الجنائي، أن الشخص الذي يرتكب فعلا يخالف مبادئ الأسر المصرية وهذا الفعل يشكل  جريمة، ويخالف المبادئ الآداب العامة هنا، أنه لا يجعل من الأم سخرية أو دُمية، فتحويل الأمهات اللاتي كرمهن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مؤتمراته، ووصفهن بـ«الكريمات العفيفات»، لا يصح أن يستغلوا لتحقيق ربح مالي لأن ذلك سيسبب تكرار هذه الأفعال مرة اخري ولكن سوف تكون بشكل اكثر خطورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى