> FB Twitter instagram youtube linkedin عقوبة وضع كاوتش لحجز ركنة السيارة جريدة أخبارك
محافظات

عقوبة وضع كاوتش لحجز ركنة السيارة

عقوبة وضع كاوتش لحجز ركنة السيارة حيث كشفت مصادر بوزارة التنمية المحلية، إن الوزارة تقوم بتطبيق عقوبة لأي مواطن يقوم بوضع كاوتش أو حجر أو سلسلة حديد ليمنع اي فرد من الركنة ليستغل المساحة لركن سيارته في الشارع الذى يسكن فيه، بعدما رصدت الوزارة تلاشي هذه الظاهرة خلال الفترة الماضية.

يحق للمفتش إقرار عقوبة مادية دون الإلتزام بمبلغ معين

وأشارت المصادر، أن وزارة التنمية المحلية أعطت المحافظات سلطة تطبيق العقوبة على شكل غرامة مالية يقوم بتقديرها مفتش المحليات الذي يقوم بالحملة التفتيشية على من يقوم بوضع حجر أو سلسلة حديد لحجز مساحة لركن أو انتظار سيارته، دون الإلتزام بمبلغ مادي مُعين، حيث ستكون الغرامة بحسب الموقف التقديري ويجبر الموقع عليه العقوبة بدفعها مع نزع السلسلة الحديد والكاوتش.

مجلس النواب يعتزم التقدم بتعديل تشريعي لتجريم وضع حواجز أسفل المنازل

وبحسب المصادر، من المعتقد أن تشمل تعديلات قانون المرور الجديد التى سترسلها الحكومة عقب عودة البرلمان من العطلة الحالية في مطلع أكتوبر المقبل، نصًا يجرم وضع أى حواجز في أماكن انتظار وركنات السيارات أسفل المنازل.

وينص«قانون انتظار السيارات في الشوارع» الجديد، من الممكن تخصيص أماكن انتظار سواء للأفراد أو الشركات الذين يريدون حجز أماكن لركن سياراتهم، وذلك عن طريق الحصول على ما يُعرف بـ«تصريح حجز مكان للسيارة».

ولحصول المواطن علي أماكن للركنة، بحسب القانون، نحتاج إلى صورة بطاقة الرقم القومي الشخصية، وصورة من رخصة المركبة، السيارة، التي يمتلكها المواطن، مع إحضار الأصل للاطلاع عليه.

ويقوم المواطن بتقديم الأوراق المطلوبة إلى المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين في نطاق الحي التابع له، ليتم إجراء فحص للمكان المطلوب حجزه بواسطة الحي، وحينما تصدر الموافقة، سيتم إصدار لافتة لسيارته لمكان حجزها، مع وضع حواجز لمنع وقوف سيارة أخرى، مع دفع قيمة الحجز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى