> FB Twitter instagram youtube linkedin هل شرب القهوة علي الريق مضر؟
صحة

هل شرب القهوة علي الريق مضر؟

حيث يعتمد عدد كبير من  الأشخاص علي شرب القهوة علي الريق وذلك عند استقاظهم في الصباح، ويعد الهدف من هذه العادة هو زيادة التركيز، ولكن هل يعد تناولك للقهوة علي الريق مفيد لك أم مضر؟

هل شرب القهوة علي الريق مضر؟

حيث قد أشار موقع  “livestrong”، من أن القهوة تعد من المشروبات التي لها الكثير من الفوائد الصحية، وذلك لأن بها نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تساهم في تقوية المناعة، وتفيد الجسم وتمده بالنشاط والحيوية.
وأضاف أيضا، بأن الأشخاص الذين لديهم مشاكل في المعدة كمرض ارتجاع المريء، أو بعض مشاكل القولون العصبي، أو مرض الالتهاب في المعدة، عليه التقليل من القهوة، وان يتجنبوا تناولها علي الريق، لأنها قد تتسبب في الشعور بالأعراض السابق ذكرها ومضاعفتها.
ولذلك من الضروري تقليل تناولها وان تقوم بمراقبة ماذا يحدث في جسمك عند القيام بتقليل شرب القهوة.. فإذا أستمرت هذه الأعراض، فيلزم عليك التوقف تماماً عن تناولها، أو يمكنك إضافة القليل من الحليب عليها، وذلك لأنه قد يساهم بصورة كبيرة في تقليل الشعور بالحموضة، وألم المعدة  وارتجاع المريء.

ماذا يحدث عند تناول القهوة صباحاً؟

شرب القهوة علي الريق

ومن لغريب في الأمر عند تناول القهوة علي الريق هي الشعور بالرغبة الملحة في النوم، وذلك بسبب حدوث خلل في  الساعة البيولوجية للجسم، وذلك بسبب خلل في إفراز هرمون الكورتيزول  والذي يعد المسئول عن نشاطك وحيويتك.
وفي حالة رغبتك في تنشيط جسمك، وان تشعر بالنشاط بعد شرب القهوة، فقم أولا إمداد جسمك بالغذاء، لذلك يجب عليك تناول الإفطار ثم قم بشرب فنجان القهوة لكي تشعر بالنشاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى