> FB Twitter instagram youtube linkedin منحة وزارة الاتصالات و أمازون  ويب سيرفيسز
إقتصاد

رابط التقديم لمنحة وزارة الاتصالات و أمازون  ويب سيرفيسز لتدريب الشباب

رابط التقديم لمنحة وزارة الاتصالات و أمازون ويب سيرفيسز لتدريب الشباب، فقد صرحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن بداية التقديم علي منحة لتلقي الشهادات الاحترافية المعتمدة من شركة أمازون (AWS) في مجالات علوم البيانات والبيانات الضخمة (big data & data analytics).

منحة وزارة الاتصالات و أمازون ويب سيرفيسز

  • وفقاُ لما جاء اليوم 4/9/2021 في البيان الصحفي الصادر اليوم عن وزارة الاتصالات، فإن الغرض من تلك  المنحة هو العمل علي زيادة مهارات عدد 500 شاب متخصصين في هذه المجالات بما يعزز من قدرتهم على تلبية احتياجات سوق العمل وخدمة المشاريع القومية.
  • وفي نطاق استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لرفعة قدرات الشباب المصري وتمكينهم من العمل بالأسواق المحلية والعالمية وتكوين قاعدة من الكوادر التقنية القادرة على تنفيذ مشروعات مصر الرقمية.
  • وصرح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحرص الوزارة على إنشاء شراكات مع الشركات التكنولوجية العالمية لإتاحة النوابغ من الشاب المدرب وزيادة خبراتها العملية في التكنولوجيا المتقدمة وعلى رأسها علوم البيانات التي تعد من التخصصات الواعدة التي تمثل مهن المستقبل في ظل الاستخدام الكثيف للتكنولوجيات الرقمية وتداخلها في كافة القطاعات.
  • موضحاً أن الغرض من المنحة هو إخراج جيل جديد من الكوادر المتخصصة  في علوم البيانات بشهادة معتمدة عالميا، وتزويد أسواق تكنولوجيا المعلومات في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا بعلماء البيانات من أصحاب الخبرات العملية، والارتقاء بمهارات العاملين بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مصر لزيادة قدرتهم على المشاركة بفاعلية في مشروعات مصر الرقمية، بالإضافة إلى تحفيز الشركات الناشئة الجديدة للتركيز على توفير حلول البيانات الضخمة وتحليل البيانات.
  • ويجب التنوية بأنه يتم عمل محتوى تدريبي عن طريق خبراء متخصصين من جانب شركة AWS عبر آليات رقمية، بالإضافة إلى إتاحة عدة منصات تدريبية وفصول افتراضية وتدريبات عملية لبناء قدرات المتدربين من المستوى التأسيسي وحتى المستويات عالية التخصص وذلك بما يتواكب مع معايير ومتطلبات سوق العمل العالمي.

منحة وزارة الاتصالات و أمازون ويب سيرفيسز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى